شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر حكومية: “حنفي” أُجبر على تقديم استقالته..والتعديل سيطال 6 وزارات

مصادر حكومية: “حنفي” أُجبر على تقديم استقالته..والتعديل سيطال 6 وزارات
قال مصدر فى الحكومة المصرية وآخر فى رئاسة الجمهورية؛ إنه من المنتظر إجراء تعديل وزاري يشمل نحو ست وزارات بعد قبول استقالة وزير التموين خالد حنفي.

 قال مصدر فى الحكومة المصرية وآخر فى رئاسة الجمهورية؛ إنه من المنتظر إجراء تعديل وزاري يشمل نحو ست وزارات بعد قبول استقالة وزير التموين خالد حنفي.

 أكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، أجبر على تقديم استقالته، من قبل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحومة الإسبوعي اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر أن اجتماع المجلس الذي بدأ في الثامنة من صباح اليوم الخميس، شهد ضغوطًا كبيرة على ” حنفي”  لإجباره على تقديم استقالته، خاصة بعد تأكد رئيس الوزراء من إدانته شعبيًا في قضيتي فساد القمح ومنظومة الخبز، وهو ما رضخ إليه الوزير ، بحسب وكالة أونا.

وأشارت المصادر، إلى أن وزيرا الاسكان والتخطيط تدخلا بشكل قوي لإقناع حنفي بسرعة تقديم استقالته خلال الاجتماع، لإعفاء الحكومة من الحرج الشديد الذي ستواجهه أمام الشعب، خاصة بعد مناقشة استجوابات الوزير أمام البرلمان الاسبوع المقبل.

 ومن المنتظر أن يتجه حنفي إلى مبنى وزارة التموين لجمع متعلقاته الشخصية قبل مغادرة الوزارة، لافتين إلى أن رئيس الوزراء سيسند مهام الوزارة إلى أحد الوزراء لحين تعيين وزير آخر.

يذكر أن استقالة حنفي، جائت بالتزامن مع تحقيق حول وقائع فساد تتعلق بتوريد القمح المحلي وتدور حول استخدام ملايين الدولارات المخصصة لدعم الفقراء لشراء كميات وهمية من القمح.

وكان من المقرر تحديد  جلسة يوم الاثنين المقبل بمجلس النواب، والتحقيق في نتائج لجنة تقصي الحقائق، والنظر في طلبات الإحاطة من قِبل النواب بحق حنفي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023