شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد.. عائلة جنوب أفريقية تعرض صورا لمصر القديمة تعود للقرن التاسع عشر

شاهد.. عائلة جنوب أفريقية تعرض صورا لمصر القديمة تعود للقرن التاسع عشر
عرضت عائلة جنوب أفريقية مجموعة من الصور لمصر القديمة ألتقطت أواسط القرن التاسع عشر للبيع ،من المتوقع أن يزيد سعرها عن 20 ألف دولار أميركي ، بحسب صحيفة ديلي ميل البربطانية.

  عرضت عائلة جنوب أفريقية مجموعة من الصور لمصر القديمة ألتقطت أواسط القرن التاسع عشر للبيع، من المتوقع أن يزيد سعرها عن 20 ألف دولار أميركي، بحسب صحيفة ديلي ميل البربطانية

وقالت الصحيفة إن هذه الصور البالغ تعدادها 59 صورة للأهرامات وأبو الهول وتماثيل أسوان تعد من أول الصور المعروفة لسياحة السفر في العالم ،وقام بإلتقاطها “ماكسيم دو كامب” ابن الجراح الفرنسي الثري في الفترة ما بين 1849 و 1851 خلال الحملة التي تدعمها الحكومة مع صديقه الروائي الشهير “جوستاف فلوبرت”.

وأبحر الإثنان إلى المشرق، وقضى “دو كامب” ساعات تحت لهيب الصحراء مع كاميرته من نوع “كالو” الخشبية، واستخدم المواد الكيماوية من أجل إخراج الصور إلى الحياة، وتناقلت أسرة جنوب أفريقية ” النيجاتف” الأصلي لهذه الصور عبر أجيالها المتعاقبة ، لكن الأسرة قررت بيع المجموعة الآن عن طريق مزاد إلكتروني.

ويتوقع “بول ميل” تاجر التحف والمشرف على عملية البيع أن يصل سعر بيع مجموعة الصور المصرية إلى 15 ألف استرلييني (20 ألف دولار) إلا أنه يتوقع أن ترتفع القيمة إلى أعلى من ذلك مع إرتفاع قيمة صور مشابهة في السابق إلى 1000دولار للصورة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023