شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. داليا زيادة: الإعلام المصري ورط البلاد في قضية ريجيني

بالفيديو.. داليا زيادة: الإعلام المصري ورط البلاد في قضية ريجيني
قالت داليا زيادة - مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة - إن مصر تتعرض لمؤامرة، وهناك من يتمنوا انهيارها داخليًا اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددة على ضرورة مواجهة المنظمات والشخصيات التي تشوه صورة مصر..
قالت داليا زيادة – مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة – إن مصر تتعرض لمؤامرة، وهناك من يتمنوا انهيارها داخليًا اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددة على ضرورة مواجهة المنظمات والشخصيات التي تشوه صورة مصر وأن تجفف منابع تمويلها.

 وأضافت “داليا”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” مع المذيع خالد تليمة، المُذاع على فضائية “أون تي في”، أن قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني أثبتت أن الإعلام المصري ورط الشرطة في القضية، منوهة أن المحققين الإيطاليين قالوا إن الإعلام المصري والحقوقيين ذكروا بأن الشرطة هي التي قتلت ريجيني.

وتابعت: “كل اللي بيتقال في الإعلام المصري يتم ترجمته ويتم تصديره للخارج، ويتم التسليم بصحته، وكل هذا يضر بمصر”. 

 أثارت رواية وزارة الداخلية المصرية بشأن واقعة مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، ثورة غضب في روما على مستوى شعبي ورسمي، بعد تأكيد الداخلية المصرية في بيان لها، أنّه تم العثور على حقيبة بها متعلقات ريجيني، وبينها قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش ومتعلقات نسائية، بعد أن تمكنت من قتل عصابة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، وقالت إن العصابة “متخصصة في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه”.

واختفى ريجيني “28 عاما” في 25 يناير الماضي قبل العثور على جثته في فبراير الماضي، وكان بها آثار تعذيب، مما أثار توترًا في العلاقات بين مصر وإيطاليا، وإصدار البرلمان الأوروبي لقرار يدين ما وصفه بـ”تعذيب جوليو ريجيني، واغتياله في ظروف غامضة”، معتبرًا أن “حادث مقتله ليس الوحيد إذ يأتي في سياق ظاهرة متكررة تشمل حوادث تعذيب واعتقال وقتل في مصر خلال السنوات الأخيرة”.

 ووجه النائب الإيطالي البارز أليساندرو دي باتيستا، عن حركة “خمسة نجوم”، انتقادًا للحكومة الايطالية وإلى وزير الخارجية باولو جنتيلوني، مشيرًا إلى أن حكومته مهتمة بتطوير شركة إيني الايطالية لحقل الغاز الطبيعي المصري الضخم، أكثر من اهتمامها بريجيني، وقال: “هل تريد يا جنتيلوني أن تقول شيئا عن ريجيني والروايات المصرية التي لا أول لها ولا آخر .. أم أن النفط أكثر أهمية من مقتل أحد مواطنينا؟”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020