شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: تلقينا إخطارًا مصريًا بتوافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران

روسيا: تلقينا إخطارًا مصريًا بتوافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران
أعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم الاثنين، أن بلاده حصلت على إخطار رسمي من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران، مشيرا إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك في بداية الشهر المقبل.

أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الاثنين، أن بلاده حصلت على إخطار رسمي من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران، مشيرًا إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك في بداية الشهر المقبل.

وقال الوزير لقناة روسية: قبل عدة أيام حصلنا منهم على إخطار رسمي حول أن مطار القاهرة، بحسب رأيهم، يتوافق بشكل كامل مع مطالب أمن الطيران.

وأضاف “على أساس ذلك، ستتوجه مجموعة من الخبراء إلى هناك في أقرب وقت، خلال الـ 10 أيام الأولى من شهر سبتمبر، للقيام بأعمال التدقيق”.

وتابع “فإذا أكدت عمليا التدقيق ما يفيد به الجانب المصري، عندها سيتم إعداد تقرير بهذا الأمر إلى قيادة الدولة والحكومة الروسية”. مضيفا “ينبغي علينا أن لا نرى ذلك فقط، وإنما اختبار هذا الأمر عملياً”.

يذكر أن وزير النقل الروسي أعلن سابقاً عن قيام وزارة النقل الروسية، بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك مطار القاهرة الدولي،

وتجدر الإشارة إلى أن المرسوم الرئاسي الروسي رقم 553، الصادر يوم 8 نوفمبر عام 2015م، نصَّ على اتخاذ تدابير لضمان الأمن في روسيا، وحماية المواطنين الروس من الإجراءات الجنائية غير القانونية، ونصَّ أيضاً على تطبيق حظر مؤقت على الرحلات الجوية لشركات الطيران الروسية إلى مصر.

وكانت روسيا علقت حركة الملاحة الجوية مع مصر بداية من 31 أكتوبر 2015م، وفرضت حظرًا مؤقتًا على شركات الطيران الروسية، بعد تحطم طائرة “إيرباص-321” تابعة لشركة “كوغاليم آفيا” الروسية للطيران، أثناء قيامها بالرحلة رقم 9268 من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مطار مدينة سان بطرسبورج الروسية، وتحطمت في شبه جزيرة سيناء، وكان على متنها 217 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم لقوا حتفهم جميعًا.     



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023