شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 معلومات تجسد معاناة “خالد سحلوب” داخل سجن العقرب

7 معلومات تجسد معاناة “خالد سحلوب” داخل سجن العقرب
دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، حملة نددوا خلالها ما وصلت إليه الحالة الصحية للطالب خالد محمد عبدالرؤوف، المعروف بـ"خالد سحلوب".

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، حملة نددوا خلالها ما وصلت إليه الحالة الصحية للطالب خالد محمد عبدالرؤوف، المعروف بـ”خالد سحلوب”.

وأطلق الرواد هاشتاج تحت اسم ” انقذوا_خالد_سحلوب” استنكروا خلاله ممارسات الداخلية ضد خالد سحلوب، من تعذيب وعنف مستاءين من الإهمال الطبي الذي طاله منذ 3 سنوات داخل سجن العقرب.

وتبادل الرواد الصور التي أظهرت تردي الوضع الصحي لخالد سحلوب، بعد أن وصل وزنه إلى٥٠ كيلو جرام، نتيجة إضرابه عن الطعام.

من هو خالد سحلوب؟

1- خالد سحلوب من مواليد 1992م، ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويدرس في كلية الإعلام في جامعة القاهرة، و يعمل مصورًا صحافيًا.

2- اعتقلته قوات الشرطة المصرية في 2 يناير 2014م، بصحبة إثنين من زملائه، واقتادته إلى مبنى أمن الدولة، حيث تعرض للتعذيب الشديد، ما أدى إلى خلع كتفه، وتدهور وضعه الصحي.

3- نُقل خالد إلى سجن العقرب، ومُنعت عنه الزيارة لمدة 11 يومًا، وبعدها سُمح لأسرته بزيارته عبر عازل زجاجي لمدة لا تزيد عن الخمس دقائق.

4- “خالد” هو أحد المتهمين في قضية “صحافيي الجزيرة”، والمعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”، وتم الحكم عليه بالسجن 7 أعوام، ثم قررت المحكمة إخلاء سبيله والمتهمين الآخرين وإعادة محاكمتهم، إلا أنه تم الزجّ باسم “خالد” في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان” والتي يواجه فيها تهما تتعلق بقتل ضابطين وإِحداث فوضى في البلاد والتي وقعت أحداثها بعد ثمانية شهور من اعتقاله، وفقا لرواية شقيقه.

5- تمّ وضعه في زنزانة تأديبية يطلق عليها اسم H4، بصحبة معتقلين آخرين، وتبلغ مساحتها مترين مربعين، إضافة إلى منع الزيارة عنه.

6- مُنع سحلوب من التريّض، كما تم منع دخول الأدوية له، أو العلاج.

7- يعاني سحلوب من أمراض في المعدة ويحتاج إلى معالجة طبية دقيقة، وطلبت أسرته من إدارة السجن نقله إلى مستشفى مُجهز طبيًا، على أن تتحمل الأسرة النفقات كاملة، إلا أن المطلب قوبل بالرفض، بحسب شقيقته سارة.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على الهاشتاج:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023