شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أخطاء في روتينك اليومي قد تدمر بشرتك

10 أخطاء في روتينك اليومي قد تدمر بشرتك
العناية بالبشرة تأخذ جزءًا كبيرًا من اهتمام النساء من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب، وتمارس كثير من النساء عددًا من الطقوس التي قد تكون يومية للحصول على رونق ونضارة ترضيها.

العناية بالبشرة تأخذ جزءًا كبيرًا من اهتمام النساء من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب، وتمارس كثير من النساء عددًا من الطقوس التي قد تكون يومية للحصول على رونق ونضارة ترضيها.

وهناك بعض العادات الغذائية أو الطقوس اليومية التي تضر بالبشرة دون أن تنتبهي لها، والتي تكلفك مزيداً من الأموال لإصلح ما أضرته.

قلة شرب الماء

التغافل عن تناول كمية مناسبة من الماء يوميا،  يؤدي إلى جفاف البشرة والشعر، بالإضافة إلى أمكانية ظهور بثور، ولتجنب حدوث ذلك عليكي شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يومياً

نسيان وضع الكريم الواقي من الشمس

التعرض للشمس يدمر خلايا البشرة، فإذا كنتي في ضرورة للخروج والتعرض لأشعة الشمس لا تنسي وضع الكريم الواقي من أشعتها، فلاشعة الشمس أضرارها على البشرة التي تكونين في غنة عنها.

الإكثار من تناول الدهون

الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل فتة اللحم الضأن والمحمرات والطواجن الدسمة، خاصة بدخول عيد الأضحى، يؤدي مباشرة إلى ظهور البثور والدمامل في البشرة خاصة إذا كانت البشرة دهنية بطبيعتها.

ترك العرق على الوجه والجسم

تعرض البشرة والجسم للعرق لفترات طويلة يضر بالبشرة ويقوم بغلق المسام وعدم السماح لها بالتنفس، كما تؤدي الأتربة إلى تكوين الحبوب والبثور بالوجه، فعليكي بعد ممارسة التمارين والمجهود الشاق ، ان لا تتغافلي عن الاستحمام مهما كان إجهادك.

كثرة تناول المخللات والأطعمة المالحة

المخللات والأطعمة المالحة والغنية بالبهارات الحارة من الأكلات التي ينصح أطباء الجلدية بالامتناع عنها حفاظاً على صحة البشرة خاصة وأنها تسبب ظهور البثور

تناول المشروبات الغازية

المشروبات الغازية لها أضرار كبيرة على الصحة بشكل عام، وعلى البشرة بشكل خاص، وأهم هذه الأضرار أنها تسبب تراكم الدهون في الجسم وزيادة السموم.

استخدام أدوات مكياج الآخرين

تستخدم كثيراً من النساء أدوات المكياج الخاص بغيرهم، دون الانتباه أنها ممن الادوات الشخصية التي يجب أن لا تستخدم لأكثر من شخص، مثلها مثل فرش الأسنان،  ويحذر منه أطباء العناية بالبشرة منها، ذلك لأنك بهذه الطريقة تسمحين لانتقال البكتيريا إلى بشرتك

عدم ارتداء القفازات عند تنظيف المنزل

بشرة يديكي تحتاج أيضا للاهتمام مثل بشرة الوجه، وتعرضها لمواد التنظيف يؤثر عليها سلباً، نتيجة المواد الحارقة والتي تتكون منها معظم أدوات التنظيف، فعليكي اولا استخدام قفازات أثناء التعرض لمثل تلك المواد، وسرعة غسلها ، ووضع كريم مرطب بعد الانتهاء من الاعمال امنزلية.

التكاسل عن العناية اليومية بالبشرة

معظم النساء تهتم ببشرتها أياماً ثم تعود لتهملها فترات، فيجب ان يكون لديكي برنامج عناية يومية ببشرتك للحفاظ عليها، واهمها، استخدام التونر الملطف و ترطيبها.

عدم الانتظام في النوم

إذا كنتي تقومين بكل ما سبق ولا تاخذي قسطاً مناسباً من الراحة، فستعاني وبشرتك من الكثير من الغضرار وقد لا تشعرين بتأثير كل خطواتك في الحفاظ  على بشرتك، فأكثر ما تحتاجة البشرة هي الراحة والنوم، ولا تنسي تنظيف البشرة جيد قبل النوم مع وضع بعض الكريم الليلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023