شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل عبدالحكيم عامر: لهذا السبب زار وفد القوات المسلحة قبر والدي

نجل عبدالحكيم عامر: لهذا السبب زار وفد القوات المسلحة قبر والدي
زار وفد من القوات المسلحة، الإثنين قبل الماضي ، مقبرة المشير عبدالحكيم عامر، وزير الحربية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، بقرية أسطال بمركز سمالوط بمحافظة المنيا .

زار وفد من القوات المسلحة، الإثنين قبل الماضي، مقبرة المشير عبدالحكيم عامر، وزير الحربية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، بقرية أسطال بمركز سمالوط بمحافظة المنيا .

كشف الدكتور عمرو عبدالحكيم عامر، نجل المشير ” أن الوفد الأمني اتصل ببعض أشقائه وأبلغهم أن الزيارة تهدف لبيان حالة المقبرة تمهيداً لترميمها وبشكل يناسب مكانة وتاريخ والده العسكري والسياسي، مضيفاً أن والده تعرض للظلم ونسبت إليه الكثير من الاتهامات، وحان الوقت ليعرف الجميع الدور الحقيقي الذي قام به في تطوير الجيش المصري وإنشاء بعض الوحدات القتالية به مثل سلاح المظلات والصاعقة.

وقال عامر لـ”العربية نت”، اليوم، “إن المشير عامر هو أول من فكر في إنشاء مستشفيات تابعة للجيش وكان على رأسها “مستشفى المعادي العسكري” كما كان له دور بارز في تحويل الجيش من جيش يسمى “المحمل” إلى جيش نظامي قوي، كما أنه دشن عدة مصانع حربية تابعة له لإنتاج السلاح وتزويده بما يحتاجه، كما كان له دور في تطوير العقيدة القتالية والاهتمام بالفرد المقاتل.

وأشار إلى أنه يطمع في أن يتم إعداد وتجهيز المقبرة لجعلها مزاراً سياحياً وعسكرياً تكريماً لرجل حاصرته الاتهامات من كل جانب ولم يتم منحه الفرصة للدفاع عن نفسه، كما لم يتم منح أسرته فرصة الدفاع عنه في وسائل الإعلام، وظل طوال 49 عاماً يتعرض لكثير من السهام والطعنات والاتهامات دون أن يجد من يدافع عنه رغم دوره في “ثورة 23 يوليو” وجهوده في تأسيس الجيش المصري الحديث.

وحول تجهيز المقبرة تمهيداً لاستقبال وفد روسي سيصل مصر لتكريم عبد الحكيم عامر، قال نجل المشير “المهم أن يتم تكريمه من جانب بلده وأن تتم تبرئته من كافة الاتهامات الظالمة التي لصقت به وعلقت في أذهان المصريين”، مطالباً بإعداد سيرة ذاتيه تليق بوالده وضمها للمتاحف الحربية.

 ولمع نجم عبدالحكيم عامر إلى جوار جمال عبد الناصر خلال حرب 1948، وبعد تولي ناصر زمام الأمور في مجلس قيادة الثورة بعد الإطاحة بمحمد نجيب في فبراير 1954، تولى عبدالحكيم عامر مسؤولية قيادة القوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة اللواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023