شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسافرون يفترشون أرض ميناء سفاجا.. وفيس بوك :”دول اللي هيدفعوا ضريبة”

مسافرون يفترشون أرض ميناء سفاجا.. وفيس بوك :”دول اللي هيدفعوا ضريبة”
سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، من مطالبات فرض الضريبة على المغتربين وذلك بعدما افترش مئات المسافرين إلى المملكة العربية السعودية الأرض لساعات.

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، من مطالبات فرض الضريبة على المغتربين وذلك بعدما افترش مئات المسافرين إلى المملكة العربية السعودية الأرض لساعات.

وافترش عشرات المسافرين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية، أرض ميناء سفاجا فى البحر الأحمر، بعد سفرهم على متن العبارة السريعة “الرياض”، التى كان من المفترض إبحارها عصر أمس الثلاثاء.

 وقال أحمد عبد الحميد، أحد الركاب: “طلبت منا شركة العبارات التواجد بميناء سفاجا، أمس الثلاثاء،  لإنهاء الاجراءات وبالفعل الجميع حضر فى الموعد المحدد وأنهى الإجراءات بسهولة ويسر، لكن من الحادية عشر صباحا وجميع المسافرين مفترشون الأرض فى الشارع أفراد وعائلات بلا دورات مياه خاصة للسيدات والأطفال”.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية : “لم نركب العبارة حتى الآن ولا يوجد موعد لصعودنا العبارة أو حتى الدخول للميناء، ولم يخبرنا أى مسئول”.

أثار اقتراح بفرض ضريبة إضافية على المصريين في الخارج حفيظتهم وغضبهم الذي وصل إلى درجة أن بعضهم دعا إلى التخلي عن الجنسية لتجنب دفع أية ضرائب إضافية، فيما اتهم آخرون الحكومة المصرية بأنها تسعى لحل أزمتها الاقتصادية على حساب الشعب وقوته.

وفوجئ المصريون المغتربون بمقابلة مع رئيس بنك القاهرة منير الزاهد نشرتها جريدة “الأهرام” المصرية يدعو فيها إلى فرض ضريبة دخل إضافية تصل نسبتها إلى 30% على المصريين المغتربين في الخارج، إضافة إلى إجبارهم على تحويل نصف دخولهم بالعملة الصعبة إلى مصر، مضيفا أنه يجب منع استيراد بعض السلع لتوفير 40 مليار دولار.

وأثار المقترح حفيظة المئات من مصريي الخارج خاصة القاطنين في دول الخليج العربي، معتبرين ذلك “سرقة صريحة لتعب وشقى” المغتربين عن ذويهم وأهليهم، وقال أحدهم: “ليه تاخدوا ثلث مرتبهم هو مين يدفع لمين؟ ناقص علينا نصرف على الدولة كمان”. 

وجاءت تعليقات رواد فيس بوك كالتالي : 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية