شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز 5 معلومات عن وزير التموين الجديد

أبرز 5 معلومات عن وزير التموين الجديد
أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اختيار اللواء محمد على الشيخ، وزيرًا للتموين، وأنه سيقوم بحلف اليمين غدًا الأربعاء، وذلك بعد تصويت مجلس النواب عليه اليوم، ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيتم حلف اليمين لحركة المحافظين ..

 أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اختيار اللواء محمد على الشيخ، وزيرًا للتموين، وأنه سيقوم بحلف اليمين غدًا الأربعاء، وذلك بعد تصويت مجلس النواب عليه اليوم، ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيتم حلف اليمين لحركة المحافظين أيضًا غدًا.

وافق مجلس النواب، على اختيار اللواء محمد على الشيخ، رئيس جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، في منصب وزير التموين.

جاءت الموافقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين، بعد أن تلقى المجلس إخطارًا من رئيس الجمهورية يفيد ترشيحه للواء محمد علي الشيخ وزيرًا للتموين.

وأعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن الشيخ سيقوم بحلف اليمين غدًا.

– من هو وزير التموين الجديد؟

1- اللواء أركان حرب محمد على الشيخ  كان يشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين  فى القوات المسلحة، قيل شغله جهاز الخدمات العامة.

2- خرج اللواء محمد على الشيخ إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.

3- يعتبر أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين، الذين كان لهم دورا كبيرا اثناء ثورة 25 يناير 2011 حيث تولى الكثير من الملفات المتعلقة بالتموين، حيث كان يشغل  منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين فى ذلك التوقيت، وتحمل مسؤوليات كبيرة، حيث كان يقوم بدور وزير التموين وكان له الكثير من الصلاحيات داخل الوزارة.

4- كان له دور في مواجهة إضراب عمال هيئة النقل العام، حيث قام بتشغيل سيارات إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام.

5- آثار تعيينه موجة من الغضب من قبل النشطاء ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب عسكرة الوزرات وسيطرة الجيش على مؤسسات الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023