شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مسئول سابق بالصحة: ألبان الأطفال لا تصلح للاستهلاك الآدمي

بالفيديو.. مسئول سابق بالصحة: ألبان الأطفال لا تصلح للاستهلاك الآدمي
كشف د. أحمد سعفان وكيل وزارة الصحة السابق والمسئول عن ملف ألبان الأطفال في مصر مفاجأة بشأن أزمة الألبان الأخيرة، حيث قال أن ألبان الأطفال المتعاقدة عليها الشركة المصرية للأدوية غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وممنوع تداولها في

كشف د. أحمد سعفان وكيل وزارة الصحة السابق والمسئول عن ملف ألبان الأطفال في مصر مفاجأة بشأن أزمة الألبان الأخيرة، حيث قال أن ألبان الأطفال المتعاقدة عليها الشركة المصرية للأدوية غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وممنوع تداولها في دول المنشأ وأوروبا وعدد كبير من دول الشرق الأوسط منها السعودية.
وأضاف سعفان في حلقة، أمس الإثنين، من برنامج العاشرة مساءً على فضائية دريم مع الإعلامي “وائل الإبراشي”، أن الألبان التي تتعاقد معها الشركة المصرية للأدوية، جميعها غير مسموح بتداولها في دول المنشأ، وأنها مصنعة خصيصًا لمصر، وبمواصفات غاية في الرداءة، وقد منعت المملكة العربية السعودية إحدى شركات الألبان التي تتعامل معها مصر من طرح منتجاتها لديها، حيث أنها غير مطابقة للمواصفات.
وتابع “سعفان” أن الفساد المستشري في الشركة العامة للأدوية بالتعاون من وزارات الصحة المتعاقبة يزكم الأنوف، وأن المتضرر الأول منه هو الطفل المصري.
وأكد أنه قدم بالفعل بلاغًا للنائب العام بالنتائج التي توصلت إليها تحاليل المعامل والتي أثبتت عد صلاحية الألبان المدعمة في مصر للاستهلاك الآدمي، مع التعاقد عليها بأسعار تفوق أسعارها العالمية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020