شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوقفات الاحتجاجية تحاصر مبنى محافظة أسوان

الوقفات الاحتجاجية تحاصر مبنى محافظة أسوان
شعب أسوان الطيب عرف طريقه للوقفات الاحتجاجية والمظاهرات الفئوية؛ حيث حاصرت اليوم 4 مظاهرات ووقفات احتجاجية...

شعب أسوان الطيب عرف طريقه للوقفات الاحتجاجية والمظاهرات الفئوية؛ حيث حاصرت اليوم 4 مظاهرات ووقفات احتجاجية ديوان عام محافظة أسوان، وحاول عدد من المتظاهرين اقتحام مبنى المحافظة أثناء تواجد الموظفين بداخله، فيما قام أفراد أمن المحافظة بإغلاق البوابات الرئيسية والفرعية للمبنى.
ويأتي هذا في الوقت الذي قام فيه العشرات من المتظاهرين من حاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة من مشروع إسكان الشباب بمنطقة الصداقة بقطع طريق الكورنيش، وتجمهروا أمام مبنى المحافظة؛ احتجاجا على إجراء القرعة العلنية على الوحدات السكنية، بدلا من التسليم بأقدمية الحجز.
فيما يؤكد عدد من الحاجزين أن القرعة تضم 1076 وحدة، تقدم لها 4 آلاف شخص؛ حيث تم ضم الحاجزين عام 2010 مع الحاجزين عام 2008، مما سيؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص بين المتقدمين, الذين مر عيهم أكثر من 4 سنوات.
وفي نفس الوقت قام العشرات من عمال الغابات الشجرية بالتجمهر أمام مبنى ديوان عام محافظة أسوان؛ للمطالبة بتثبيتهم، وأكد أحمد علي – أحد المعتصمين – أنهم مستمرون في الوقفات الاحتجاجية حتى يتم تحقيق جميع مطالبهم, والتي اعتبروها مشروعة.
وقال محمود محمد أحمد: "تلقينا العديد من الوعود لحل مشكلة تثبيتنا, ولكن حتى الآن لم يتم تلبيتها, ونحن نطالب بتدخل الدكتور محمد مرسي؛ لتوفير درجات لنا, وتثبيتنا؛ حيث إننا نعمل منذ عشرات السنين بصفة مؤقتة".
كما تظاهر العشرات من العاملين بالصحة ومركز الأبحاث بكيما، والموظفون المؤقتون في مشروع الغابات الشجرية أمام الديوان العام للمحافظة؛ للمطالبة بالتثبيت.
وكذلك قيام عمال يومية بشركة غاز مصر بالإضراب عن العمل؛ للمطالبة بالتأمين عليهم وتثبيتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023