شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يغازل مرسي ويدعوه لزيارة البيت الأبيض

أوباما يغازل مرسي ويدعوه لزيارة البيت الأبيض
أوضحت الإذاعة العبرية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث برسالة إلى الرئيس المصري محمد مرسي من خلال نائب وزيرة الخارجية...

أوضحت الإذاعة العبرية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث برسالة إلى الرئيس المصري محمد مرسي من خلال نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وليام برانس, الذي يزور مصر حاليا, وقابل الرئيس المصري مرسي, ونقل له رسالة أوباما التي تؤكد على دور مصر الإقليمي في المنطقة, ودورها في إقرار السلام، ونفت الإذاعة العبرية أن تكون زيارة مرسي لأمريكا عبارة عن صفقة متبادلة؛ لتحسين العلاقات بين إسرائيل ومصر من خلال لقاء مرسي بأوباما في البيت الأبيض في سبتمبر المقبل.
من جانب آخر، أشارت الإذاعة العبرية إلى أن برانس قد اجتمع مع وزير الخارجية المصري محمد عمرو؛ حيث قال برانس: إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم لمصر مساعدات اقتصادية, ومن المقرر أن يزور مصر وفدا اقتصاديا أمريكيا؛ لبحث كافة سبل المساعدات التي ستقدمها أمريكا إلى مصر.
أشارت الإذاعة أيضا إلى اقتراح الرئيس المصري على أمين عام الجامعة العربية السابق «عمرو موسى», الذي خاض سباق الرئاسة ضد مرسي في الجولة الأولى بأن يكون نائبا للرئيس المصري في الشئون الدولية والعلاقات الخارجية لمصر, وقالت الإذاعة: إن موسى ما زال يدرس اقتراح مرسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023