شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: الحكومة تبحث سبل الخروج من أزمة القمح

مصادر: الحكومة تبحث سبل الخروج من أزمة القمح
قالت مصادر حكومية إن اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيستعرض تقريرًا مفصلًا حول أزمة استيراد القمح والمناقصات الثلاثة التى تم إلغاؤها..
قالت مصادر حكومية إن اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيستعرض تقريرًا مفصلًا حول أزمة استيراد القمح والمناقصات الثلاثة التى تم إلغاؤها، نتيجة عدم تقدم أى شركة بعد قرار وزير الزراعة بخلو القمح من فطر الإرجوت نهائيًا.

وأضافت المصادر في تصريحات لوسائل الإعلام أن الحكومة تبحث فى اجتماعها سبل الخروج من هذه الأزمة التى طرأت بعد قرار وزير الزراعة.

وأكدت المصادر إلى أن وزارة الصحة كشفت فى تقرير لها لرئيس الوزراء أنه فيما يتعلق بدورها  أن النسب المسموح بها لفطر الأرجوت فى القمح الخام بالمواصفات القياسية المصرية 0.05% هى نفس النسب التى يسمح بها بالمواصفات القياسية الدولية، والتى جاءت بتشريعات هيئة الدستور الغذائى العالمى “الكودكس”، والتى تشترك فيها 187 دولة، وأيضًا هذه النسبة مسموح بها فى منظمة الأيزو العالمية رقم 7970 لسنة 2000.

وأوضحت المصادر  أن القمح يمر بعده مراحل لتنقيته من الشوائب الموجودة به . 

ولفتت المصادر إلى أن هناك اتجاه لتراجع وزير الزراعة عن قراره ، وطرح مناقصة جديدة مع الالتزام بنسب الأرجوت طبقا للمواصفات القياسية الدولية، خاصة في ضوء الأزمة التى تسبب بها قرار وزير الزراعة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023