شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطبيبة بسمة وإجرام السيسي وشلة الأُنس – جمال نصار

الطبيبة بسمة وإجرام السيسي وشلة الأُنس – جمال نصار
إنها اعترفت بالاشتراك في الواقعة تحت التهديد بالاغتصاب وقتل زوجها من قبل ضباط الأمن الوطني، وأضافت الدكتورة بسمة التي تعمل طبيبة في أحد المستشفيات المصرية خلال جلسة لها، السبت 17 سبتمبر/أيلول 2016

هالني وأزعجني ما شاهدته على قناة اليوتيوب في موقع مصر العربية، فيما قالته الطبيبة بسمة رفعت، إحدى المتهمات زورًا وبهتانًا في قضية اغتيال النائب العام المصري المستشار “هشام بركات”، إنها اعترفت بالاشتراك في الواقعة تحت التهديد بالاغتصاب وقتل زوجها من قبل ضباط الأمن الوطني، وأضافت الدكتورة بسمة التي تعمل طبيبة في أحد المستشفيات المصرية خلال جلسة لها، السبت 17 سبتمبر/أيلول 2016، بمحكمة جنايات القاهرة التي تنظر الواقعة، إنها تم اقتيادها إلى مكان غير معلوم، وهناك تعرضت للتعذيب بطرق عديدة من بينها تمرير الكهرباء على جسدها، وتم تهديدها بقتل زوجها واغتصابها إن لم تعترف. وأشارت إلى أنه تم ترحيلها إلى سجن القناطر، دون أن يتواجد معها محامٍ، ومنذ ذلك الحين تم حبسها على ذمة القضية بصفة احتياطية إلى أن تمت إحالة القضية إلى الجنايات.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام هشام بركات في يونيو/حزيران من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، ما أسفر عن مقتله وإصابة عدد من أفراد الحراسة.

وقامت قوات الأمن باعتقال الطبيبة “بسمة رفعت إبراهيم”، وذلك أثناء توجهها لقسم الشرطة لتقديم بلاغ باختفاء زوجها المهندس والعقيد السابق بالجيش ياسر سيف، والمفاجأة أن الشرطة اتهمت الطبيبة بتمويل اغتيال النائب العام، ولإخراج المشهد بشكل كوميدي، قالت مصادر أمنية أن يحيي موسى والذي اتهمته الشرطة بتمويل الخلية قام بتحويل مبالغ مالية ضخمة إلى الطبيبة المتواجدة في مصر، وذلك عن طريق بنك قطري له فروع في تركيا ومصر.

وأصل الحكاية، أن قوة مسلحة اعتقلت الضابط المهندس ياسر سيف الذي تقاعد بعد فض رابعة، لتتم معاقبته في هدوء، وتحركت الدكتورة بسمة لتقديم بلاغ حول اختفاء زوجها الضابط، وبعد اتصالات، تم التنبيه على ضرورة اعتقال بسمة وأخيها لئلا يتم تصعيد الموضوع إعلاميًا، ويتم الحديث عن اعتقال ضابط متقاعد بالجيش، وهو ما قد يؤثر معنويًا على زملائه الذين لا يزالون يخدمون بالجيش والذين يشهدون له بحُسن الخلق، لاسيما وأنه قد تقاعد اعتراضًا على فض رابعة واعتزل المشهد.

وأُعطيت التعليمات للمواقع الإلكترونية التابعة للنظام مثل: موقع فيتو، وصدى البلد، والبوابة نيوز، بضرورة التعتيم على هذا الحدث، بإقحام اسم بسمة وحدها دون التطرق بالذكر إلى زوجها. لذا لن تجدوا أي ذكر للضابط ياسر سيف زوج الدكتورة بسمة.

وهذه ليست المرة الأولى، فقد تم التعتيم من قبل على أحكام الإعدام بحق ضباط بالجيش لفقت لهم المخابرات الحربية تهمة التخطيط لاغتيال السيسي. هذا جزء ضئيل من ممارسات السيسي وعصابته مع كل من يعارضه، حتى لو كان من العاملين أو المتقاعدين في الجيش المصري.

أما عن شلَّة الأُنس، فهي الزفة التي ذهب بها السيسي إلى نيويورك لحضور الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، واللافت للنظر، ليس ذهاب حشد من الإعلاميين أو الفنانين، إنما الحشد الهائل للمسيحيين، كأن السيسي مبعوث العناية الكنسية، حيث نظّم أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية، وقفة أمام مقر إقامة عبد الفتاح السيسي في نيويورك، للترحيب به وتأييده خلال زيارته للمشاركة في فاعليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما أعلنت الكنيسة الإنجيلية تخصيص يوم للصلاة من أجل نجاح زيارته، ودعم مصر في شتى المجالات، ودعت الهيئة القبطية الأمريكية، أحد منظمات أقباط المهجر، كل المواطنين المصريين بأمريكا إلى استقبال السيسي والترحيب به أمام فندق بالاس هوتيل بنيويورك الواقع بتقاطع شارع 50 مع مادسون أفينيو بنيويورك.

وأعلنت الهيئة عن توفير أتوبيسات أمام كافة الكنائس القبطية بالولايات المتحدة لنقل كافة المشاركين في وقفات الترحيب والاستقبال والتأييد للسيسي.

فيما واصلت اللجنة البابوية المرسلة من تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جولاتها داخل الكنائس الأمريكية بنيويورك والساحل الشمالي للولايات المتحدة، والتي تتكون من الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها، والأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، لحث الأقباط بأمريكا على الخروج وإعلان التأييد للسيسي، وأن هذا طلب من البابا تواضروس شخصيًا من أجل مساندة مصر في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها.

إنه مبعوث العناية المسيحية من مصر إلى نيويورك!



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023