شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس 4 من طاقم مركب رشيد وإخلاء سبيل 160 ناجيًا

حبس 4 من طاقم مركب رشيد وإخلاء سبيل 160 ناجيًا
قررت نيابة دمنهور إخلاء سبيل 160 من الناجين من مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، بضمان محال الإقامة لـ 117 مصريًا منهم، وبضمان وثيقة السفر لـ43 أجنبيًا.

قررت نيابة دمنهور إخلاء سبيل 160 من الناجين من مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، بضمان محال الإقامة لـ 117 مصريًا منهم، وبضمان وثيقة السفر لـ43 أجنبيًا.

وقررت النيابة حبس 4 من أفراد طاقم المركب، وهم كل من: “عطية .أ.أ”، و” نشأت.غ.ف”،  و”سعد.س.ع” ، و”صبحى .ح.ع” ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتكليف ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط مباحث الأموال العامة بضبط وإحضار 5 آخرين من المتورطين ، بحسب مصراوي.

وصرحت النيابة بدفن 6 جثث من الضحايا بعد تعرف ذويهم عليهم، بينهم جثتان بمشرحة دمنهور وجثتان بمشرحة إدكو وجثتان بمشرحة رشيد في انتظار أخذ عينات البصمة الوراثية الـ DNA  من الضحايا لفحصها بمعرفة معامل الأدلة الجنائية .

يأتي ذلك بعد غرق مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة، على متنها أكثر من 300 فرد، ما أسفر عن مقتل 40 شخصًا على الأقل، وإنقاذ 158 آخرين كانوا على متن المركب.

وبحسب تحريات المباحث، فإن المركب الغارقة تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط، وجار البحث، حتى الآن، عن مفقودين آخرين، وإنقاذ باقي أفراد المركب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023