شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حصيلة ضحايا مركب رشيد إلى 138 غريقًا

ارتفاع حصيلة ضحايا مركب رشيد إلى 138 غريقًا
أكد وهدان السيد، المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة، أنه تم انتشال 83 جثة جديدة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، التى غرقت بالبحر المتوسط، أمام سواحل رشيد، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 138 شخصا .

أكد وهدان السيد، المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة، أنه تم انتشال 83 جثة جديدة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، التى غرقت بالبحر المتوسط، أمام سواحل رشيد، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 138 شخصا .

وقال وهدان إن هيئة الإسعاف بمحافظة البحيرة وكفر الشيخ استلمت 60 جثة من الضحايا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى 23 جثة تم تحميلهم على المراكب تمهيدا لنقلهم بسيارات الإسعاف.

قطع المئات من أهالى منطقة برج رشيد بالبحيرة، اليوم الطريق الدولى الساحلى، احتجاجًا على بطء عمليات انتشال جثث المفقودين فى حادث مركب الهجرة غير الشرعية التى تعرضت للغرق الأربعاء الماضى أمام سواحل رشيد، وعلى متنها أكثر من 400 شخص.

وافترش الأهالى الطريق ووضعوا المتاريس والحجارة لمنع مرور السيارات، مما أدى إلى تكدسها لمسافات طويلة.

تعرضت مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة، للغرق على متنها أكثر من 400 فرد.
 
وبحسب تحريات المباحث، فإن المركب الغارقة تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط، وجار البحث، حتى الآن، عن مفقودين وإنقاذ باقي أفراد المركب. 
 
أرجع الناجون ان سبب حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى الحمولة الزائدة، متهمين صاحبها بالتسبب في غرقها وتعريض حياتهم للخطر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023