شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي “معذور” كفر الشيخ يحتجون أمام المحافظة لانعدام مياه الري

أهالي “معذور” كفر الشيخ يحتجون أمام المحافظة لانعدام مياه الري
تظاهر اليوم، عددًا من أهالى قرية معذور بمدينة الرياض بمحافظة كفر الشيخ أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على عدم توفر مياه الري...

تظاهر اليوم، عددًا من أهالى قرية معذور بمدينة الرياض بمحافظة كفر الشيخ أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على عدم توفر مياه الري لأراضيهم التي بارت زراعاتها، وتهرب المسئولين بالري وعدم الالتزام بسابق وعودهم بتوفير المياه.

وأكد مسعد محمد عبد الهادي- فلاح- أن الأراضي بارت من عدم وجود مياه الري وشتلات الأرز ذبلت، وهناك عدد من الفلاحين حرثوا أراضيهم وتركوها أفضل من بذل الجهد فيها بدون فائدة في ظل انعدام مياه الري، ونطالب المسئولين بتوفيرها، ونحن في اعتصام أمام المحافظة لحين توفير مياه الري.

وأضاف محمد أبو الفتوح محمد أنهم قطعوا رافد الطريق الدولي أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية لعدم توفر مياه الري، وتسبب ذلك في شلل زراعاتهم وتسبيخ أراضيهم، ورغم تنفيذ وعود المسئولين بالرى لهم أثناء قطع الرافد بفتح المياه للترعة المجاورة لأراضيهم التي لم تصل إليها المياه من شهور، إلا أنهم لم يلتزموا بتنفيذ وعودهم.

وطالب المحتجون بتدخل المهندس أحمد زكي عابدين- محافظ كفر الشيخ- وتكليف وكيل وزارة الري بفتح المياه لترعة قرى معذور التي لم يعد لها شيئا تملكه إلا اسمها، بسبب تعنت المسئولين بالري وإصرارهم على إحالة حياتهم إلى جحيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023