شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 6 منظمات حقوقية تطالب بمحاكمة عادلة وشفافة لصحفيي رابعة

بالصور.. 6 منظمات حقوقية تطالب بمحاكمة عادلة وشفافة لصحفيي رابعة
طالب عدد من المنظمات الحقوقية السبت، بمحاكمة عادلة وشفافة لصحفيي رابعة، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "غرفة عمليات رابعة.

طالب عدد من المنظمات الحقوقية، اليوم السبت، بمحاكمة عادلة وشفافة لصحفيي رابعة، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “غرفة عمليات رابعة. 
وفي بيان نشره المرصد العربي لحرية الإعلام، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، نددت ستة منظمات حقوقية باستمرار انتهاك حقوق المحاكمة العادلة والشفافة للصحفيين المتهمين في قضية “غرفة عمليات رابعة”، والتي تتضمن 16 صحفيًا، بحرمانهم من علنية المحاكمة، ومنع أسرهم ومحاميهم من حضورها، بأمرِ هيئة المحكمة، فضلًا عن المنع المتكرر للإعلاميين من تغطيتها، وهو ما يخل بعلنية وعدالة المحاكمة.
والمنظمات التي وقعت على البيان هم ” المرصد العربي لحرية الإعلام – أكشف،  التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، منظمة إنسانية لحقوق الإنسان،  مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان – JHR،  مؤسسة الدفاع عن المظلومين، رابطة أسر الصحفيين المعتقلين”.
كما اعلنوا تضامنهم مع المحبوسين على ذمة القضية، وحقهم في إخلاء سبيلهم، بعد انتهاء مسوغات ومُدد الحبس الاحتياطي، ورفضهم للانتهاكات البشعة التي يتعرض لها المحبوسون على ذمة تلك القضية. 
وبحسب البيان، دعت المنظمات كل أنصار الحرية في مصر وخارجها، للتدوين، تضامنًا مع الصحفين المحبوسين في تلك القضية، قبل يومٍ من محاكمتهم غدًا الأحد 25 سبتمبر 2016م، تحت هشتاج “#الحرية_لصحفيي_رابعة” لكشف معاناتهم للرأي العام، والضغط على الجهات المعنية لإطلاق سراحهم، في ظل انتهاء مدد حبسهم الاحتياطي. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023