شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: زيارة طارق عامرلألمانيا للتفاوض على قرض بـ10 مليارات دولار

مصادر: زيارة طارق عامرلألمانيا للتفاوض على قرض بـ10 مليارات دولار
كشفت مصادر مصرفية مطلعة إن زيارة محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إلى ألمانيا ، التي بدأت، الإثنين، تهدف إلى الحصول على قرض يزيد على 10 مليارات دولار، لإنشاء شبكات كهرباء جديدة.

كشفت مصادر مصرفية مطلعة إن زيارة محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر إلى ألمانيا، التي بدأت، اليوم الإثنين، تهدف إلى الحصول على قرض يزيد على 10 مليارات دولار، لإنشاء شبكات كهرباء جديدة.

وأشارت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، في تصريحات صحفية، إلى أن القرض الألماني كانت مصر قد اتفقت عليه خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ العام الماضى مع شركة سيمنس، بحضور عبدالفتاح السيسي، حيث جرى التفاوض على التكلفة والسعر وقتها.
وأوضحت المصادر المصرفية أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد يتفاوض مع البنك المركزي والحكومة الألمانية خلال زيارته هناك على تفاصيل اتفاق القرض، خاصة الشروط التي تتضمن سعر الفائدة ومدة السداد والأجل الزمني.
ولفتت المصادر  إلى أن القرض سيكون طويل الأجل، وسيوجه لشراء شبكات كهرباء جديدة بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية، بينما يتولى المركزي المصري السداد.
بينما صرح الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدي ألمانيا بأن تلك الزيارة تأتي ردًا على زيارة ينس فايدمان رئيس البنك الاتحادي الألماني “البنك المركزي”، وكريستوف هويسجن مستشار الأمن القومي الألماني للقاهرة فى يونيو الماضي، واللذان التقيا خلالها بعبد الفتاح السيسي.
وكان محافظ البنك المركزى طارق عامر،  قد غادر القاهرة، اليوم الإثنين، متوجهًا إلى فرانكفورت في زيارة لألمانيا، تحت دعوى تعزيز التعاون المصري الألماني في المجالات المالية والنقدية، وفي إطار الدعم الألماني للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023