شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوكس نيوز: خمس أطعمة تحفز الذاكرة وتحارب الزهايمر

فوكس نيوز: خمس أطعمة تحفز الذاكرة وتحارب الزهايمر
يعد مرض الزهايمر من الأمراض المدمرة التي تصيب 5 ملايين سخص في أميركا وحده ، كما أنه السبب السادس للموت بأميركا، بحسب تقرير من لموقع "فوكس نيوز" الإخبارية.

يعد مرض الزهايمر من الأمراض المدمرة التي تصيب 5 ملايين سخص في أميركا وحده ، كما أنه السبب السادس للموت بأميركا، بحسب تقرير من لموقع “فوكس نيوز” الإخبارية.

 وتتوقع “منظمة الزهايمر “أن يموت 1 من بين 3 أشخاص مسنين بالمرض أو أي شكل آخر من الخرف ،وأعداد الوفيات التي أصيبت بالمرض تفوق الوفيات نتيجة الإصابة بمرض سرطان البروستاتا والصدر مجتمعين .

وبالرغم من أن المرض يرتبط بتقدم العمر والإستعداد الوراثي، إلا أن هناك خمسة أطعمة تساعد على تعزيز صحة الدماغ، وربما حتى تمنع الإصابة بالخرف.

  1. الزنجبيل والتوت وزيت الزيتون: هذه الأطعمة ضرورية لحماية الخلايا الدبقية الضرورية لحماية الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، كما تساعد هذه الخلايا على الوظائف العصبية المعتدلة، وتزيل الخلايا التالفة ، وتساعد على إصلاح التلف.
  2. الشاي الأخضر: تظهر الدراسات أن مادة  “بوليفينول” الموجودة في الشاي الأخضر تساعد  البالغين الذين يعانون من العجز المعرفي ، كما أن هذه المادة قد تساعد في منع تدهور المرضى الذين يعانون من الخرف .
  3. الحفاظ على مستوى السكر في الدم: هناك أدلة قوية على أن إرتفاع نسبة  السكر في الدم يؤثر سلباً على المخ وربما يتسبب في تلف دائم، وقد يساعد تناول وجبات أقل حجماً وتجنب الوجبات السريعة عديمة القيمة التي تحتوي على الحبوب المكررة والسكر المضاف على الحفاظ على مستوى السكر.
  4. اللفت والسبانخ والإسباراجوس ( الهليون): تشير الإحصائيات إلى أن تناول حصة واحدة يوميًا من الخضروات الورقية من الممكن أن يساعد على الحفاظ على دماغك شابًا، كما يساعد التركيزات العالية من “فيتامين ك” بها على منع الخلل المرتبط بتسريع تطور الزهايمر.
  5. الأسماك الزيتية: “دي إتش إيه ” و “إي بي إيه” من الأحماض الدهنية لأوميجا 3، وهما معروفان بتحفيز صحة الدماغ ومنع الخرف ، ولأنه ليس من الممكن إنتاج هذه العناصر الغذائية داخل الجسم، فإنه من الضروري الحصول عليها عبر النظام الغذائي، وتعد الأسماك المصطادة برياً مثل السالمون والسردين من المصاد الغنية ب “أوميجا 3” ، كما  أن المكملات الغذائية من شركات جيدة السمعة  خيار جيد أيضاً.

     



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023