شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى سياسية بالغربية تدعو للاحتشاد انتظارا للحكم فى بطلان “المكمل”

قوى سياسية بالغربية تدعو للاحتشاد انتظارا للحكم فى بطلان “المكمل”
دعت عدد من القوى السياسية والثورية بمحافظة الغربية، إلى الحشد في جميع ميادين مصر يوم الثلاثاء استعدادا لحكم...

دعت عدد من القوى السياسية والثورية بمحافظة الغربية، إلى الحشد في جميع ميادين مصر يوم الثلاثاء استعدادا لحكم المحكمة في قضية بطلان الاعلان الدستوري المكمل.

كما أكدت القوى على أن يوم الثلاثاء سيكون يوما فاصلا في تاريخ مصر وهو الذي سيحدد موقف القوى من الاعتصام المفتوح في الميادين، أو صدور حكم قضائي ببطلان العمل بالإعلان الدستوري المكمل وإعطاء الرئيس المنتخب محمد مرسي كافة صلاحياته ومن ومن هذه القوى السياسية حركة شباب 6 أبريل ومجلس أمناء الثورة وثوار طنطا الأحرار والثورة مستمرة.

من جانبها، أصدرت حركة "حاكموهم" بالغربية، بيانا تستنكر إصدار المجلس العسكري للإعلان الدستوري الذي وصفته الحملة بـ"الاحتلال العسكري"، داعية الجميع إلى الاحتشاد في الميادين استعدادا لحكم المحكمة.

وأضاف البيان: "أن المجلس العسكري استغل حكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب، وأصدر إعلانه الدستوري المكبل، ليتعدى بشكل صارخ على صلاحيات رئيس الجمهورية، ليصبح هو الرئيس الفعلي للبلاد، ويلعب الرئيس المنتخب الدور الشكلي لا غير، كما انتزع هذا الإعلان عن رئيس الجمهورية سلطاته في اتخاذ قرارات سيادية، وأعطى شرعية للعسكري لصياغة دستور جديد للبلاد وفق هواه الشخصي، وهو ما لا ترضى به القوى الثورية من سيطرة للعسكر على مقاليد الأمور، وعودة حكم العسكر مرة أخرى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023