شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعفن جثثهم.. دفن 67 جثة لضحايا مركب رشيد بمقابر الصدقة

بعد تعفن جثثهم.. دفن 67 جثة لضحايا مركب رشيد بمقابر الصدقة
دفُنت ٦٧جثة مجهولة الهوية، من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارق برشيد، بمدافن الصدقة في محافظة البحيرة، والإسكندرية وكفر الشيخ.

دفُنت ٦٧جثة مجهولة الهوية من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارق برشيد، بمدافن الصدقة في محافظة البحيرة، والإسكندرية وكفر الشيخ.
وصرحت نيابات شمال دمنهور بدفن 67 جثة مجهولة الهوية من ضحايا مركب الموت برشيد بمدافن الصدقة وذلك بعد عدم التمكن من الاستدلال على هويتهم وإيجاد ذويهم.
وكان مركب الهجرة غير الشرعية غرق منتصف سبتمبر الماضي في مياه البحر المتوسط قبالة قرية برج رشيد بمحافظة البحيرة وكان على متنه 600 مهاجرًا غير شرعيًا إلى إيطاليا.
وبحسب الحصيلة النهائية التي اعلنتها وزارة الصحة فإن المركب الغارقة، إنقذ منها 164 شخصًا فقط ، وتوفي 202 آخرين، وإنه تم التعرف على هوية 92 جثة، فيما لم يتم التعرف على هوية 110 جثث حتى الآن. 
وقال وكيل وزارة التضامن بالبحيرة، حسني البشبشي، إن الجثث التي تم دفنها بمدافن الصدقة بالمحافظة تم تكفينها ونقلها بمعرفة الجمعيات التابعة لمديرية التضامن.
وأكد “البشبشي”في تصريحات صحفية، الالتزام الكامل بالشروط والإجراءات القانونية والشرعية في دفن الجثث المجهولة بمقابر الصدقة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن، أنه تم تعليق كروت معدنية بالجثث المجهولة وترقيمها بشكل كودي مع تصويرها مع وضع إطار من الرخام لمعرفة أماكن الدفن بشكل واضح.
وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه سبق عملية الدفن أخذ عينات DNA من تلك الجثامين المحفوظة بثلاجات حفظ الموتى ، لمقارنتها بعينات من أقاربها حال ظهورهم.
وقالت مصادر طبية بمديرية الصحة بالبحيرة، للصحف إنه تم التعرف على إريتري وزوجته قبل دفن الجثامين،المجهولة لضحايا المركب الغارق بالبحر المتوسط، 
 تنفيذًا لقرار المستشار عبدالعزيز عليوة المحامي العام لنيابات شمال دمنهور.
وكان المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، صرح، أمس الأول، بدفن الجثامين المجهولة بمقابر الصدقة من ضحايا المركب.
جدير بالذكر أن تلك الخطوة جاءت بعد أن اشتكى مواطنون وأطباء بمحافظة كفر الشيخ، من انبعاث روائح كريهة من ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وهو ما أدى لتأذي الأطباء والمرضى بالمستشفى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023