شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6أبريل: إجراء الانتخابات الطلابية تكميم للأفواه وتعزيز لسيطرة الإخوان

6أبريل: إجراء الانتخابات الطلابية تكميم للأفواه وتعزيز لسيطرة الإخوان
  طالبت حركة شباب  6  إبريل الجبهة الديمقراطية، بإقالة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، وذلك لإصراره...

 

طالبت حركة شباب  6  إبريل الجبهة الديمقراطية، بإقالة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، وذلك لإصراره على إجراء انتخابات اتحاد الطلاب على "لائحة عام 1979"، والتى وصفتها الحركة بأنها تهدف إلى تكميم أصوات الطلاب على المستوى السياسي، بالإضافة إلى تعزيز سيطرة الإخوان على جميع قطاعات الدولة.

وأكدت الحركة في بيان أصدرته اليوم الإثنين 19 مارس 2021، أن وزير التعليم العالى أهان الوفد الطلابي الذى قابله يوم السبت الماضى للتفاوض حول إقامة الانتخابات من عدمه قائلاً لهم بحسب البيان: "اخبطوا راسكم في الحيط وارفعوا عليا قضايا براحتكم".
وأعلنت الحركة رفضها التام لإجراء الانتخابات الطلابية فى هذا التوقيت المفاجئ، ورفضها لاستمرار لائحة أمن الدولة "لائحة 1979"، مطالبة بضرورة تطبيق اللائحة الجديدة التي أقرّها الطلاب بعد الثورة.

 من جانبه قال طارق الخولي المتحدث الرسمي باسم الحركة: "إن الحركة الطلابية عادت من جديد لتهز نفوسهم الضعيفة ولتحيي صوت الحق من جديد، فحاولوا الوقوف أمامها وقتلها ولكنهم فشلوا، حاولوا سجنها ولكنها سجنتهم هم في مخاوفهم، وآن اليوم الآوان ليحاولوا إخمادها بالالتفاف عليها باللوائح والقوانين البالية".

وأضاف الخولي أن المجلس العسكري رسم المخطط وحان الوقت لتنفيذه، فشرع وزير التعليم العالى بتنفيذه، فقام بإعلان مفاجئ وعلى غير الميعاد والعادة بإعلان الانتخاباترغم اتفاقه المسبق مع الطلاب على تأجيلها.

وأردف قائلاً: "لم يكتف الوزير بذلك، بل أعلن اجراء الانتخابات وفق لائحه ١٩٧٩،  الموضوعة في عهد المخلوع مبارك من أجل قتل الحياه الطلابية داخل الجامعة وقمع حرية الطلاب والقضاء على العمل السياسي الطلابي داخل الجامعة، وذلك بهدف السماح لفوز جماعة معينة من الطلاب بتلك الانتخابات بعد ضغط من جماعتهم على الحكومة من أجل حدوث ذلك. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020