شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مغادرة السفير السعودي.. الإعلام المصري “لف وارجع تاني”

بعد مغادرة السفير السعودي.. الإعلام المصري “لف وارجع تاني”
لم تمر ساعات على مغادرة أحمد القطان السفير السعودي القاهرة، متجهًا إلى المملكة العربية السعودية، إلا وشهدت القنوات الفضائية المصرية تحول 180 درجة من المهاجم إلى المادح، فبعد حملة الهجوم على المملكة بالأمس اتبع الإعلاميون

لم تمر ساعات على مغادرة أحمد القطان السفير السعودي القاهرة، متجهًا إلى المملكة العربية السعودية، إلا وشهدت القنوات الفضائية المصرية تحول 180 درجة من المهاجم إلى المادح، فبعد حملة الهجوم على المملكة بالأمس اتبع الإعلاميون اليوم نظرية”لف وارجع تاني”، لتنعكس الحملة المضادة إلى مادحة، ونرصد لكم في التقرير التالي الأداء الإعلامي المتناقض بالأمس واليوم والفارق بينهم زيارة السفير.

“القرموطي” توجيه الدفة نحو قطر

وشن مقدم البرامج جابر القرموطي هجومًا على السعودية بالأمس وقال: ان “موقف مصر تجاه الأزمة السورية مش عاجب بعض الناس في المملكة العربية السعودية، وبيطلعوا بيشتموها شتيمة كبيرة بشكل مستمر”.

وتابع “القرموطي”، خلال برنامجه “مانشيت” المذاع عبر فضائية “العاصمة 2″، مساء اول أمس الإثنين: “ممثل السعودية في مجلس الأمن عتب على مصر في موقفها تجاه سوريا، وقال: “مكنش المفروض تعمل كدا”، موضحًا: “لازم السعودية تفهم إن هناك اختلافًا في وجهات النظر وعليها احترام ذلك الأمر.. الاختلاف في وجهات النظر قائم إحنا مش تابعين ليكم”.

.واليوم وعلى نفس البرنامج وجه القرموطي الشكر للمملكة العربية السعودية على مساندها لمصر في حرب أكتوبر 1973م

احمد موسى.. حمادة تاني خالص

ورد بالأمس أحمد موسى مقدم البرامج على وقف الإمدادات السعودية من البترول لشهر أكتوبر  بهاشتاج “مصر _لن _تركع”.

وقال “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء أمس : ” محدش مداين مصر .. مصر اللي ليها عند كل الناس ومحدش يلوي دراعنا.. بس إحنا فاكرين اللي وقف معانا في وقت الشدائد.. إحنا عندنا أصل مش ناكرين الجميل، ولكن على من يحب مصر لا يضغط عليها ويعلم أننا لا نركع”.

واليوم خرج موسى ليقول أن:”العتاب وارد بين الأشقاء”.

وأضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأربعاء، أنه من الطبيعي أن يحدث شد وجذب في العلاقات بين الدول، مشيرًا إلى أن العلاقة بين البلدين أزلية ولن يستطيع أحد تعكير الصفو بين البلدين.

وأكد أن إطلاقه هاشتاج “مصر لن تركع” لم يكن يقصد به المملكة العربية السعودية ولكنها رسالة موجهة للجميع بأن مصر لن تركع مهما تعرضت لأزمات.

صلاح يطرح تاجيل العمرة ثم يدعو الاعلاميين بعدم الهجوم على المملكة

بعدما طرح الإعلامي خالد صلاح، عبر برنامجه “هوى مصر”، المذاع على فضائية “النهار”، مساءأمس الثلاثاء، موضوع “ترشيد .العمرة”، مطالبًا المصريين بالامتناع عن أدئها لعام واحد، حتى يتسنى تحصيل 6 مليار دولار لصالح مصر

وطالب الإعلاميين اليوم بعدم الهجوم على الإدارة السعودية واستفزازهم، ثم أكد على أخوية الشعب المصري والسعودية اليوم الأربعاء.

سيد علي: إهدوا شوية

بالأمس استنكر الإعلامي سيد علي، هجوم المملكة العربية السعودية، على مصر وانتقادها جراء تصويتها للمشروع الروسي بشأن الوضع في سوريا ما يتعارض مع موقف المملكة.

وقال علي، في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “العاصمة”، إن مصر تستطيع تحمّل الحصار والجوع والمقاطعة، ولكن العرب لن يتحملوا خسارة مصر، وموقف مصر كان رائعًا، لأنها تهتم بالشعب السوري ووحدته واستقلاله وأمنه وتراعي مصلحته، وليست مغرمة ببشار الأسد، مثل ما يهتم الآخرون بإسقاطه.

وأوضح:  “اللي عملتوه في العراق و قتل صدام حسين والشعب وتشريد وتفتيت وقتل وتقسيم وخراب العراق، يحدث في ليبيا، ولذا قرارنا لصالح سوريا”.

وبعد 24 ساعة طالب سيد الإعلام بالكف عن هجومه على السعودية، واستبعد نفسه من المهاجمين واعتبرهم “مجموعة من الهواة” ويعملون لأصحاب الفتن، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالهدوء.

عزمي مجاهد:لن يحكمنا الفيس

وكان للإعلامي  عزمي مجاهد نصيب في مدح المملكة، اليوم الأربعاء، إذ اعتبر أن العلاقات بين الدول لن يحكمها “الفيس بوك”، مشيرًا إلى أن مصر لن تنسى موقف المملكة العربية السعودية بعد 30 يونيو، والدعم الذي وجهته المملكة لمصر.

وأضاف مجاهد، خلال برنامجه الملف المُذاع على قناة العاصمة، أن القاهرة والرياض جناحي الأمة العربية، مطالبا بعدم زيادة العداء بين الشعب السعودي والمصري.

العقبي: الإخوان سبب الأزمة

بينما الإعلامي محمد العقبي لجأ للاتهام المستهلك، ووجه كلامه لـ”الإخوان” قائلا:”إن العلاقات المصرية السعودية عميقة، و كتائب الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك وتويتر” تسعى للوقيعة بين مصر والسعودية.

وتابع “العقبي”خلال برنامجه “من الأخر” المذاع على فضائية “روتانا مصرية” مساء اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن أن تهتز العلاقة بين البلدين، بأي شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تامر أمين يرد بهاشتاج “مصر والسعودية إيد واحدة”

ودشن الإعلامى تامر أمين، هاشتاج بعنوان #مصر _والسعودية_إيد_واحدة، مطالبًا المواطنين المصريين والسعوديين بالترفع عن الحرب التى نساق إليها جبرًا من خلال نشر الشائعات بين الطرفين”. وأضاف الإعلامى تامر أمين، ببرنامجه “الحياة اليوم”، والمذاع عبر فضائية” الحياة”، أن هذا الهاشتاج لنشر موقف حقيقى حكيم فى وقت قلت فيه الحكمة والمعرفة، قائلاً:” ولو كره الكارهون والأعداء وكل من يريد بمصر والسعودية والأمة العربية السوء والبلاء، مصر والسعودية إيد واحدة وستظلان إيد واحدة مهما حاول الوسطاء أن ينفخوا فى النار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023