شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خمسة أحزاب تونسية تتحد وتؤسس ائتلافًا جديدًا

خمسة أحزاب تونسية تتحد وتؤسس ائتلافًا جديدًا
أعلنت 5 أحزاب قومية ويسارية تونسية، الأحد، عن تأسيس ائتلاف جبهوي تحت اسم "الجبهة الشعبية 14 يناير" لمواصلة النضال...

أعلنت 5 أحزاب قومية ويسارية تونسية، الأحد، عن تأسيس ائتلاف جبهوي تحت اسم "الجبهة الشعبية 14 يناير" لمواصلة النضال الثوري.

ونظّمت كل من حزب (العمّال الشيوعي) وحركة (الوطنيين الديمقراطيين) وحزب (النضال الشعبي)، وحركة (البعث) والحزب (الشعبي للحرية والتقدم)، اجتماعًا في تونس العاصمة أعلنت خلاله عن تأسيس ائتلاف جديد يجمعها تحت اسم (الجبهة الشعبية 14 يناير) .

وشارك في اجتماع الأحزاب الخمسة المئات من أنصارها، تم خلاله رفع شعارات منها "لا للتدخل الأجنبي في تونس"، و"ضرورة التصدي لكل أشكال التوظيف السياسي للدين"، و"من أجل تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني"، و"ضرورة المحافظة على مكاسب المرأة" .

واتهمت هذه الأحزاب في البيان التأسيسي للائتلاف الجديد، الائتلاف الحاكم بقيادة حركة النهضة التونسية، ومن وصفتهم بأنهم "قوى الثورة المضادة الداخلية منها والخارجية" بـ”الالتفاف على المسار الثوري للشعب التونسي" .

وأشارت في هذا السياق إلى أن من مظاهر هذا الالتفاف "الإصرار على المضي قُدمًا في نفس خيارات(الرئيس السابق زين العابدين بن علي) المعادية للشعب بمواصلة الولاء للقوى الاستعمارية، ومزيد فتح أبواب البلاد على مصراعيها أمام النهب الاقتصادي والمالي الخارجي والداخلي" على حد تعبيرها.

وأكدت أنها ستناضل من أجل الحفاظ على مكاسب المرأة، وستتصدى للقوى الرجعية التي تخدم الأجندات الأجنبية، وستعمل من أجل تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومساندة الثورات الشعبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020