شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بيريل” تعتذر عن إعلان مسيئ للجيش المصري

“بيريل” تعتذر عن إعلان مسيئ للجيش المصري
نشرت الشركة المنتجة لمشروب "بيريل"عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، صورةً لشهادة الإعفاء من التجنيد بالجيش تحت عنوان "حلم كل واحد فينا والفرحة اللي ما تتوصّفش!".

نشرت الشركة المنتجة لمشروب “بيريل”عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، صورةً لشهادة الإعفاء من التجنيد بالجيش تحت عنوان “حلم كل واحد فينا والفرحة اللي ما تتوصّفش!”.
birell
لاقى ذلك الاعلان العديد من ردود الأفعال المتباينة؛ إلا أن أغلبها عبر عن رفضه من وصف الإعفاء من الخدمة العسكرية بالحلم المنتظر.

وفسر الكثيرون الاعلان أنه دعوى صريحة وعلنية واضحة اللهجة، إلى الشباب المصري بالامتناع عن الخدمة العسكرية، وأنها توجه نظر الشباب المصري إلى صعوبة الخدمة العسكرية، وتعرب عن استياء كل الشباب من الجيش، والرغبة في عدم الالتحاق بالخدمة العسكرية.

علق  أحدالشباب: “علي فكره مش رجوله دي ولا حاجه انك تفتخر بحاجه فاشله المفروض انك تعمل شهاده تانيه فيها تاديه الخدمه بقدوه حسنه وتكتب عليها حلم الرجال انا الحمد لله قضيت خدمتي ظابط احتياط في الشرطه العسكريه 3 سنوات افتخر بيها العمر كله يا بتاع الفرحه والحلم”.

وقال آخر :” عيب دانتو شعاركو استرجل والجيش للرجاله ، فقامت بيريل بالرد على بعض التعليقات حيث قالت لأحدهم: ” الجيش رجولة بس متنكرش فرحتك لو اخذت اعفاء ! “

 

byrl

 

byrl

 

وبعد العديد من التعليقات المهاجمة للشركة، قامت الشركة بحذف الاعلان من علي صفحتها، ثم خرجت العديد من الدعوات لمقاطعة الشركة وتم تدشين وسم “مقاطعة بيريل” وحقق تريند علي موقع ” تويتر”، مطالبين بمقاطعة الشركة بكل منتجاتها.

أصدرت الشركة  بيانًا قصيرًا، علي صفحتها علي فيس بوك ، تعتذر فيه عن محتوي الاعلان “لأنه يتنافي تماما مع سياسة الشركة التي لا تخلط بين حملاتها الإعلانية و أي مؤسسة من مؤسسات الدولة”، و أكدت الشركة انه جاري اتخاذ إجراءات جذرية مع “كل من تسبب في تمرير هذا البوست”.

جدير بالذكر أن شركة بيريل اعتمدت منذ سنوات شعار “استرجل” في إعلاناتها، لمشروب الشعير ، وكثيرًا ما احتوت حملاتها الاعلانية علي الإيحاءات الجنسية غير الأخلاقية، التي تدفع متابعيها بالهجوم عليها دون جدوي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020