شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو الدولية: القصف السوري الروسي دمَّر 110 مواقع بحلب خلال أسبوعين

العفو الدولية: القصف السوري الروسي دمَّر 110 مواقع بحلب خلال أسبوعين
كشفت منظمة العفو الدولية صورًا جديدة عبر الأقمار الصناعية لمدينة حلب بشمال سوريا تظهر تدمير 110 مواقع خلال أسبوعين إثر ما قالت إنَّه "قصف مركَّز من روسيا وسوريا".

كشفت منظمة العفو الدولية صورًا جديدة عبر الأقمار الصناعية لمدينة حلب بشمال سوريا تظهر تدمير 110 مواقع خلال أسبوعين إثر ما قالت إنَّه “قصف مركَّز من روسيا وسوريا”.

وذكرت المنظمة الحقوقية – في بيانٍ لها، حسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، اليوم الخميس: “رصدنا استخدام قنابل انشطارية روسية الصنع في هذه الغارات على أحياء شرق حلب التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، وهي أسلحة فتاكة للمدنيين بصورة خاصة ومحظورة بموجب الاتفاقيات الدولية، وهذا القصف يندرج ضمن استراتيجية عسكرية متعمدة لإفراغ المدينة من سكانها والسيطرة عليها”.

وأضافت: “استخدام هذه الذخائر على شرق حلب يثبت مرة جديدة تصميم القوات الحكومية السورية وحلفائها الروس على إقامة بيئة معادية وقاتلة في المدينة لطرد المدنيين منها بأي ثمن”.

وصرَّحت مساعدة مدير مكتب منظمة العفو في بيروت لين معلوف: “حجم الدمار والخسائر البشرية في القسم الشرقي من حلب منذ شهر مؤسف، والقوات السورية المدعومة من روسيا شنَّت هجمات متواصلة دون النظر للقوانين الإنسانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023