شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خروج طلاب الفيوم بعد شفائهم من التسمم.. و”رصد” تعتذر عن خبر خاطئ

خروج طلاب الفيوم بعد شفائهم من التسمم.. و”رصد” تعتذر عن خبر خاطئ
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية حول وفاة عدد من الطلاب بمدرسة "عنك" الابتدائية التابعة لإدارة إطسا التعليمية، بمحافظة الفيوم، عار من الصحة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية حول وفاة عدد من الطلاب بمدرسة “عنك” الابتدائية التابعة لإدارة إطسا التعليمية، بمحافظة الفيوم، إثر تناول الطلاب التطعيمات الخاصة بالالتهاب السحائي عار من الصحة.

وتعتذر “رصد” لقرائها عن نشر خبر يفيد بوفاة عدد من الطلاب داخل المدرسة، حيث نفى مصدر صحفي بالفيوم للشبكة وجود أي حالة وفاة بين الطلاب.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها أن حدوث المضاعفات كان نتيجة تناول التطعيم لبعض الطلاب، وقام أولياء أمورهم بنقلهم إلى مستشفى إطسا المركزى، وتم خروج جميع الطلاب من المستشفى بعد الاطمئنان عليهم .

وتعرض 50 طالبًا بمدرسة عنك الإعدادية في مركز إطسا بالفيوم، للتسمم؛ بعد تناولهم تطعيمًا طبيًا ضد “السحائي”.

 واستقبل مستشفي إطسا المركزي بمحافظة الفيوم، 12 حالة لطلاب مدرسة عنك الإعدادية بالفيوم؛ نتيجة لتناولهم التطعيمات من قافلة طبية – على حد قول أولياء الأمور الذين تجمهروا أمام المدرسة منذ قليل خوفا على أطفالهم بالمدرسة، بينما نقل الطلاب المصابون بحالات إغماء إلى المستشفي لإنقاذهم.

وكانت قافلة من إدارة اطسا الطبية قد أرسلت الي مدرسة عنك الاعدادية بمركز اطسا بالفيوم قد أعطت عشرات الطلاب حقنة السحائي، التى تسببت في اصابات العشرات من الطلاب بالتسسمم تم نقلهم إلى مستشفي إطسا المركزي لتلقي العلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023