شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طعن “حبارة” على الحكم بإعدامه لـ12 نوفمبر المقبل

تأجيل طعن “حبارة” على الحكم بإعدامه  لـ12 نوفمبر المقبل
قررت محكمة النقض، تأجيل نظر الطعن المقدم من دفاع "عادل حبارة"، و6 آخرين،ل إلغاء عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات، بتهمة الضلوع فى مذبحة رفح الثانية التى أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، لجلسة 12 نوفمبر .

قررت محكمة النقض، تأجيل نظر الطعن المقدم من دفاع “عادل حبارة”، و6 آخرين،ل إلغاء عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات، بتهمة الضلوع فى مذبحة رفح الثانية التى أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، لجلسة 12 نوفمبر المقبل لاستكمال المداولة.

استندت هيئة الدفاع عن عادل حبارة، والمتهمين فى قضية “مذبحة رفح الثانية”، إلى  بطلان إجراءات المحاكمة لعدم تنفيذ طلبات الدفاع والإغفال عنها، وعدم استدعاء الشهود الذين طلبت المحكمة حضورهم.

وأكدت هيئة الدفاع على بطلان إجراءات القبض والتفتيش، وبطلان اختيار الدائرة التى أصدرت حكم الإعدام، باعتبار أن المتهمين ارتكبوا جرائمهم فى شمال سيناء والشرقية، ورغم ذلك قررت محكمة استئناف القاهرة تخصيص دائرة جنايات الجيزة لنظر القضية.

وقالت هيئة الدفاع، انطواء حكم الإدانة على الفساد فى الاستدلال على ارتكاب “حبارة” وباقى المتهمين للجرائم المسندة إليهم فى أوراق القضية، والقصور فى التسبيب، والإخلال بحق الدفاع، والتعسف فى الاستنتاج، والخطأ فى تطبيق القانون من قبل محكمة الجنايات صاحبة حكم الإدانة.

كانت محكمة الجنايات قضت فى نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم عادل حبارة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين فى نفس القضية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023