شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. مصرع شخص وإصابة آخرين جراء سيول في البحر الأحمر

بالفيديو والصور.. مصرع شخص وإصابة آخرين جراء سيول في البحر الأحمر
لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون في حصيلة أولية، اليوم الجمعة، جراء انقلاب حافلات جرفتها السيول في محافظة البحر الأحمر، في وقت رفعت فيه المحافظة حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية..

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون في حصيلة أولية، اليوم الجمعة، جراء انقلاب حافلات جرفتها السيول في محافظة البحر الأحمر، في وقت رفعت فيه المحافظة حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية أن مياه السيول جرفت ثلاث حافلات في طرق قنا-سوهاج (جنوب)، ما أدى إلى انقلابها.

وأضافت أن رجال الإنقاذ تمكنوا من الوصول إلى موقع الحافلات وتجرى الآن عملية انتشال الركاب ونقل المصابين إلى مستشفيات محافظة سوهاج وقنا.

وذكرت أن “هناك بعض الأشخاص مفقودين، وأن عملية رفع إحدى الحافلات يوجد بها صعوبة، نظراً لاستمرار تدفق المياه، وعدم تمكن رجال الإنقاذ فى دخول معدات تساعد فى عملية الإنقاذ”.

وفي مدينة “رأس غارب” بمحافظة البحر الأحمر (شرق)، أدى انقلاب سيارة أجرة جرفتها السيول، اليوم، إلى مصرع شخص وإصابة 4 آخرين، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية عن هيئة الإسعاف (حكومية) في المدينة، بحسب الأناضول.

وجراء هذه السيول، دفعت المحافظة بسيارات ومعدات إلى المدينة لسحب وشفط المياه.

في هذه الأثناء، قررت محافظة البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية لمواجهة الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة منذ يوم أمس، وسط استغاثات من الأهالي.

ويوم أمس، تساقطت كمية من الثلوج على مدن المحافظة، خاصة الغردقة وراس غارب، فيما شهدت مدينة سفاجا سيولاً أدت إلى إغلاق عدة طرق رئيسية، وتسبب ذلك في قطع الطرق واحتجاز السيارات لكثرة تراكم المياه على الطرق، كما انقطع التيار الكهربائي في عدة مناطق بالمدينة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من موجه طقس سيئ وأمطار غزيرة ستستمر حتى السبت، وتصل إلى حد السيول على محافظات البحر الأحمر وسيناء.

وقال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد، إن مصر ستشهد طقساً متقلباً، بداية من الأربعاء حتى يوم السبت المقبل مصحوباً بسقوط للأمطار على معظم أنحاء الجمهورية وستكون غزيرة ورعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومحافظات الصيد وتصل إلى حد السيول.

وأضاف في بيان رسمي الخميس أن درجات الحرارة ستبقى حول معدﻻتها بالنسبة لهذا الوقت من السنه ليستمر الطقس معتدلاً خلال ساعات النهار ومائلاً للبرودة ليلاً .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020