شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: وفاة 12 شخصًا وإصابة 43 بسبب السيول في عدد من المحافظات

الصحة: وفاة 12 شخصًا وإصابة 43 بسبب السيول في عدد من المحافظات
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٢ شخصًا وإصابة ٤٣ آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول فى عدة محافظات، حيث شهدت مدينه رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وفاة 4 أشخاص، وأصيب 19 آخرين..

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٢ شخصًا وإصابة ٤٣ آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول فى عدة محافظات، حيث شهدت مدينه رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وفاة 4 أشخاص، وأصيب 19 آخرين، وتم نقل المتوفين، والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وأشار بيان الوزارة اليوم أن مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لقى شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء نتيجه البرق، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزي.

وفي طريق القاهرة سوهاج ، الطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110 ، اتجاة قنا ، أدت السيول الغزيرة إلي قطع الطريق وانجراف أتوبيسين وعدة سيارات، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص، وإصابة 24 آخرين، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام، قنا العام، اخميم المركزى.

ومن ناحية أخرى كان قطاع الشؤون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، قد أرسل منشورًا، إلى مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق.

تضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية ، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التى فى حال حدوث سيول يتم إعدادها لإستقبال الأهالى المتضررة منازلهم من السيول، وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية فقد شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبى داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة فى المنطقة المذكورة ، مع تسجيل جميع الحالات التى يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

كذلك تخصيص سيارة اسعاف مجهزة لكل مركز طبى لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أى من الحالات الطارئة .

أما الإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية بالمعسكر ، فتتمثل في تزويد كل معسكر بمراقب صحى على الأقل ،إنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر مثل الاسم ، السن، الاقامة ،العمل .

بالإضافة إلى تطعيم النزلاء ضد الالتهاب السحائى الوبائى ،العمل على استكمال تطعيم الأطفال المستهدفين بالتطعيم داخل المعسكر ان لم يستكمل جرعات التطعيم من قبل .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020