شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القابضة لمياه الشرب”: توقف 15 محطة مياه نتيجة انقطاع الكهرباء

“القابضة لمياه الشرب”: توقف 15 محطة مياه نتيجة انقطاع الكهرباء
رفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، درجات الاستعداد والتأهب بكافة شركاتها للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة التي شهدها عدد من محافظات الوجه البحري والصعيد، حيث تعرضت محافظة البحرالأحمر لهطول أمطار غزيرة..

رفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، درجات الاستعداد والتأهب بكافة شركاتها للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة التي شهدها عدد من محافظات الوجه البحري والصعيد، حيث تعرضت محافظة البحرالأحمر لهطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول صاحبها سقوط كرات ثلجية في بعض الأنحاء، بالإضافة إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار بمحافظات أسيوط، وقنا، وسوهاج.

وقالت  الشركة القابضة، فى بيان صحفى،  إنه تم الدفع على الفور بسيارات كسح وشفط المياه لأماكن تجمعات المياه، كما تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظات المتأثرة، مشيرة إلى أن سقوط السيول الغزيرة تسببت فى انقطاع التيار الكهربى عن مدينتى القصير والغردقة بمحافظة البحر الأحمر مما تسبب فى ايقاف نحو 15 محطة مياه بالمحافظات الأربعة المتأثرة من السيول والأمطار، مشيرة إلى أنه تم تشغيل المولدات لتعمل المحطات بنصف طاقتها.

وأضافت الشركة، أنه نتيجة شدة اندفاع السيول من الجبال وانجراف المياه بقوة شديدة تسبب فى كسر الخط الناقل لمياه الشرب (قنا- سفاجا بين الكيلو 88 وحتى الكيلو 94)، وأضافت أن هناك مخزونا استراتيجيا للمياه يكفى لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح البيان ،  أنه تم إيقاف محطة مياه الكريمات على أن يتم إعادة تشغيلها خلال الساعات القليلة القادمة عقب إنخفاض نسبة العكارة والتى تسببت مياه السيول فى زيادتها.

وفى السياق ذاته أعلنت الشركة عن توقف محطة مياه المراغة السطحية الطويلة الغربية، وعدد 2 محطة لمياه الشرب بمركز طهطا، وثلاثة محطات أخرى بمركز طما محافظة سوهاج ، وتوقف محطة مياه فاو المدمجة بقطاع دشنا محافظة قنا، وعدد من محطات المياه بمحافظة أسيوط، وذلك لانقطاع التيار الكهربي نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأكدت الشركة ، أنه تم السيطرة على تجمعات المياه بالمحافظات الثلاثة (قنا، أسيوط، وسوهاج)، والشركة تبذل قصارى جهدها لمنع تراكم المياه حيث تم تكليف إدارة الأزمات بالشركة وفرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة بالإضافة إلى توفير كل الإمكانيات من أفراد أو معدات من طلمبات غاطسة ومعدات حفر وسيارات الكسح  وسيارات تطهير خطوط الطرد وكذلك سيارات لنقل المياه بجانب تكليف الإدارة العامه للمعامل بتأمين جودة مياه الشرب لعدم تعرضها للتلوث.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020