شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخطط “إسرائيلي” لربط مستوطنات القدس بشبكة قطارات محلية

مخطط “إسرائيلي” لربط مستوطنات القدس بشبكة قطارات محلية
كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، عن مخطط جديد لربط المستوطنات الإسرائيلية في محيط القدس المحتلة، بشبكة قطارات محلية، وذلك بهدف تسهيل الوصول إليها، على غرار القطار الداخلي الذي يعمل حاليا، ويربط بين شمالي المدينة المحتلة وجنوب

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية، عن مخطط جديد لربط المستوطنات الإسرائيلية في محيط القدس المحتلة، بشبكة قطارات محلية، وذلك بهدف تسهيل الوصول إليها، على غرار القطار الداخلي الذي يعمل حاليا، ويربط بين شمالي المدينة المحتلة وجنوبها، ويشقّ حي شعفاط، وبيت حجنينا.

وبحسب القناة الثانية، فإنّ المخطط يهدف لربط المستوطنات البعيدة بعض الشيء في محيط القدس، عبر إضافة أربعة خطوط جديدة؛ الأول يمتد شرقاً حتى معاليه أدوميم، شرقي القدس على طريق أريحا، وخط قطار إلى مستوطنة أودم ويربط في طريقه مستوطنتي نافيه يعقوف وبسجات زئيف، وآخر ليصل إلى مستوطنة أودم، والأخير إلى مستوطنة جفعات زئيف، مروراً بمستوطنة راموت.

أعلن مكتب وزير المواصلات الإسرائيلي،يسرائيل كاتس امس الثلاثاء، أن الوزير ينوي إيصال خط قطار سريع يربط بين تل أبيب والقدس إلى حائط البراق في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأضاف كاتس أنّ “من يسكن في مستوطنات غوش عتصيون (على طريق بيت لحم الخليل، جنوبي القدس) وبنيامين (في منطقة رام الله)، وفي معاليه أدوميم، وبيت شيمش، ومفسيرت تسيون يجب أن يحصل على خدمات مواصلات بنفس المستوى. 

و يأتي القرار بعد تبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) قرارا حول القدس الشرقية المحتلة الشهر الماضي باسم حماية التراث الثقافي الفلسطيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023