شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وحملات اعتقال في الضفة

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وحملات اعتقال في الضفة
اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم ، باحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم، باحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك تزامًنا مع حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من القدس المحتلة، نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم، طالت 8 مقدسيين؛ بينهم مواطن مقدسي من قرية صور باهر جنوبي القدس وزوجته، إضافة إلى 5 شبان من بلدة العيسوية شمالاً، وشاب آخر اعتقل من منزله في حارة السعدية ببلدة القدس القديمة.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ودهمت العديد من الأحياء في المدينة، اليوم ، واعتقلت 4 فلسطينيين، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية دير الحطب، وآخر من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، أثناء مروره عن حاجز بيت فوريك.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، خلال اقتحام مدينة نابلس، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابات بحالات اختناق.

وشنّت قوات الاحتلال ايضا ، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم، طاولت عدداً من الفلسطينيين، منهم شابان من مخيم عايدة القريب من مدينة بيت لحم، وشاب من مدينة بيت جالا، و4 شبان وفتى من مخيم الدهيشة.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم الأمعري جنوبي المدينة، عقب دهم منزله، فيما اعتقلت شاباً من مخيم العروب في الخليل جنوبي الضفة الغربية، وشاباً آخر من بلدة سعير شمالي الخليل، فيما دهمت في مدينة الخليل منزل عائلة الشهيد فاروق السدر، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023