شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طالبة مصرية تكتشف سر التحنيط الفرعوني وأسرتها: نتعرض لضغوط ومغريات

طالبة مصرية تكتشف سر التحنيط الفرعوني وأسرتها: نتعرض لضغوط ومغريات
تمكنت الطالبة "أروى محمد"، بالصف الأول الثانوي بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة سوهاج، من اكتشاف المادة المستخدمة في التحنيط عند الفراعنة، بعدما نجحت في استخلاصها من بعض النباتات.

تمكنت الطالبة “أروى محمد”، بالصف الأول الثانوي بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة سوهاج، من اكتشاف المادة المستخدمة في التحنيط عند الفراعنة، بعدما نجحت في استخلاصها من بعض النباتات.

قامت الطالبة بإجراء التجارب علي هذه المادة في المركز الاستكشافي بسوهاج، حيث قامت بإحضار بعض الحيوانات واستخرجت أحشاءها ثم حقنتها بهذه المادة لمدة 10 أيام حتى جفت تماما خلال 40 يوما، ثم قامت بوضع القطن الطبي أو الكتان داخلها ونجحت فى تحنيط أرنب وحمامة وإخطبوط كامل وضفادع ورأس نعامة، واحتفظت تلك الحيوانات بشكلها ولم تتحلل حتي بعد مرور أشهر على تحنيطها.

وقالت أروى إن أبحاثها اعتمدت أساسا على الآيات القرآنية حيث قامت بالربط بين الآيات القرآنية والإمكانيات والمواد الطبيعية التي كانت متاحة للفراعنة.

يقول الدكتور أحمد عزيز، وكيل كلية العلوم والمستشار العلمي لمحافظة سوهاج إن اكتشاف سر التحنيط لم يتوصل إليه أحد من قبل على مستوى دول العالم وإن أروى هي أول من توصل إلى هذا السر وهذه المادة الفعالة مما يعد ثورة علمية عالمية، وهناك جهة أجنبية من دولة عظمى اتصلت بأروى وحاولت التواصل معها لمعرفة سر التحنيط.

وأكدت والدة أروى أن أسرتها تتعرض لضغوط ومغريات كبيرة من داخل مصر وخارجها للحصول على سر هذا البحث والإفصاح عن سر المادة التي تستخدمها في التحنيط، وتطلب من الدولة حماية أسرتها وحقها في هذا الاكتشاف، كما ناشدت “الرئيس” لدعم ابنتها وتوفير الإمكانيات اللازمة لاستكمال أبحاثها.

تم تسجيل الاكتشاف كبراءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، كما تسعي “اروى”جاهدة للحصول علي براءة الاختراع الدولية  حول اكتشاف سر التحنيط الفرعوني.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023