شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 نصائح غذائية لزيادة فرص الحمل عند النساء

8 نصائح غذائية لزيادة فرص الحمل عند النساء
أكد عدد من الباحثين أن إتباع نظام غذائي صحي قد يساعد على زيادة فرص الحمل لدى النساء ، وتشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي هام جداً للتقليل من مشاكل الحمل، لذا ينصح المختصون بـ 8 ارشادات غذائية يجب على النساء إتباعها .

أكد عدد من الباحثين  أن إتباع نظام غذائي صحي  قد يساعد على زيادة فرص الحمل لدى النساء ، وتشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي هام جداً  للتقليل من مشاكل الحمل، لذا ينصح المختصون بـ 8 ارشادات غذائية يجب على النساء إتباعها من أجل زيادة خصوبتهن، بحسب موقغ “هيلسثتا” الأميركي.. 

1-تناول البروتين مع كل وجبة
البروتين هام جداً في تكوين الهرمونات ، وتطوير الخلايا ، وتشمل المصادر الجيدة للبروتين الدجاج والبيض والزبادي والسمك والسالمون البري والحبوب والمكسرات .

2 – تناول الطعام الصحي بقدر الإمكان

يمكن تناول الحبوب الكاملة من الأرز البني والدقيق الأسمر والشوفان ، كما أن هذه الأطعمة مصدر غني لفيتامين “بي” والعناصر المعدنية مثل المنجنيز والزنك والكروم .

3-تنويع الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفاكهة على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الهامة

5- تناول الخضروات الورقية

مصدر غني لحمض الفوليك ، كما أنها مصدر غني للألياف من أجل هضم صحي ، والتي تمنع عدم الإتزان الهرموني ، كما يمكن طهي هذه الخضروات على البخار  للحفاظ على قيمتها الغذائية .

 6-عدم الإسراع في تناول الطعام

يبدأ الهضم من الفم ، والأكل بسرعة كبيرة  قد يقلل من قدرتك على إمتصاص الطعام والإستفادة من العناصر الغذائية التي يحتويها  .

7- تناول الخضروات والفواكة الموسمية

تناول الخضروات والفواكه المزروعة وفق دورة طبيعية  من  الممكن أن تحسن القيمة الغذائية للطعام .

8- تناول المكملات الغذائية حال الحاجة إليها

من المقبول طبياً الآن تناول أنواع معينة من الفيتامينات والعناصر المعدنية من أجل زيادة فرص الحمل ،عن طرق دعم توازن الهرمونات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023