شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيار الشعبي عن تعويم الجنيه: “الفلوس هتبقى ورق ملون”

التيار الشعبي عن تعويم الجنيه: “الفلوس هتبقى ورق ملون”
قال الدكتور رائد سلامة القيادي بالتيار الشعبي والخبير الاقتصادي، إن عملية تحرير سعر العملة الأجنبية وتعويم الجنيه، كارثة لأنه لا توجد موارد ثابته للدولار حاليا، مضيفا "احنا ضعنا خلاص"

قال الدكتور رائد سلامة القيادي بالتيار الشعبي والخبير الاقتصادي، إن عملية تحرير سعر العملة الأجنبية وتعويم الجنيه، كارثة لأنه لا توجد موارد ثابته للدولار حاليًا، مضيفًا “إحنا ضعنا خلاص”.

وتابع فى تصريحات صحفية، أن البنك المركزي يراهن حاليًا على القروض التي ستحصل عليها الحكومة المصرية، لكن خلال شهور ستنكشف الحالة المالية مع مواعيد سداد هذه القروض، خصوصًا القروض التي ستسددها الحكومة بالدولار.

وأكد على أن الفترة المقبلة ستشهد تضخم تراكمي كبير، حيث توافر السلع بالأسواق بشكل كبير لكن لا أحد يملك شرائها رغم امتلاكه للأموال ﻷن أسعارها ستصبح جنونية، مشيرًا إلى “أن الجنيه سيتحول لمجرد ورق ملون”.

وأضاف القيادي بالتيار الشعبي، أن القرار الأسوأ حاليًا هو زيادة أسعار الفائدة، وهو ما يعني زيادة العجز في الموازنة العامة للدولة، كما أن فوائد الديون الدولارية سترتفع، لأن وقت اقتراض مصر لآخر قرض كان سعر الصرف 9 جنيه مقابل الدولار، أما الآن 13جنيهًا وبالتالي كمية الدولارت المطلوبة كفوائد للديون سترتفع.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023