شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تتجه لاستخدام النسخ المحمولة في نتائج البحث بدلا من “سطح المكتب”

جوجل تتجه لاستخدام النسخ المحمولة في نتائج البحث بدلا من “سطح المكتب”
أعلنت شركة جوجل، عن نيتها في الاعتماد على الإصدارات المحمولة من المواقع، بمرور الوقت، بدلا من إلاصدارات المخصصة لسح المكتب، وذلك لاستخدامها ضمن تصنيفها لنتائج البحث.

أعلنت شركة جوجل، عن نيتها في الاعتماد على الإصدارات المحمولة من المواقع، بمرور الوقت، بدلا من إلاصدارات المخصصة لسح المكتب، وذلك لاستخدامها ضمن تصنيفها لنتائج البحث.

وبدأت الشركة تجاربها منذ فترة كبيرة، لجعل مؤشر بحثها موجه للاجهزة المحمولة بشكل أكبر، حيث بدأت جوجل في شهر نوفمبرعام 2014 بإظهار توافق الصفحات مع الأجهزة المحمولة في نتائج البحث القادمة من الأجهزة المحمولة، وقد يستغرق هذا التحول بعض الوقت، 

وقال دوانتام فان مدير منتج جوجل في تدوينة نشرها “على الرغم من بقاء مؤشر البحث موحداً للمواقع والتطبيقات، فإن خوارزمياتنا ستتجه في نهاية المطاف وبشكل أساسي لاستخدام النسخ المحمولة من محتوى الموقع لفهرسة صفحات الموقع”.

وأضاف “ويأتي ذلك في سبيل فهم البيانات المهيكلة وعرض مقتطفات من تلك الصفحات ضمن نتائج البحث الخاصة بنا، ومع بناء مؤشر البحث لدينا من خلال الوثائق المحمولة، فإننا مستمرون في بناء تجربة بحث مفيدة لجميع المستخدمين، وذلك مع استخدامهم للأجهزة المحمولة أو لاجهزة سطح المكتب”.

وأضاف فان “نحن نتفهم بان هذا التحول يعتبر هاماً في طريقة الفهرسة لدينا ونحن نأخذ هذه الخطوة على محمل الجد، وسوف نستمر في التجربة بعناية على مدى الأشهر المقبلة على نطاق صغير، وسنعمل على تكثيف جهودنا بخصوص هذا التغير”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023