شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“انتحار جماعي كمان أسبوع”.. صفحة ساخرة تدعو للانتحار.. هل تصبح حقيقة؟

“انتحار جماعي كمان أسبوع”.. صفحة ساخرة تدعو للانتحار.. هل تصبح حقيقة؟
دشن بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" صفحة ساخرة تتناول طرق الانتحار وكيفية تنفيذها للتخلص من مشاكل الحياة والأزمات الاقتصادية المتمثلة من الغلاء

دشن بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، صفحة ساخرة تتناول طرق الانتحار وكيفية تنفيذها للتخلص من مشاكل الحياة والأزمات الاقتصادية المتمثلة من الغلاء.

وقال مدير الصفحة: “بعد الأحداث الأخيرة أعتقد ده الوقت المناسب إننا نجمع بعض وننبسط كلنا .. الموضوع زي مانتوا شايفين من 8 الصبح .. أنا عارف إنه صعب بس ده انتحار يا جماعة مش هزار فلازم نلتزم شوية بالله عليكوا وأنا كمان مدي مهلة يومين عشان لو حد كسل او قاعد 8 ساعات بيلبس أو غسل وشه ف 4 ساعات ياريت منكسلش بس.

اليوم ده هننبسط فيه كلنا .. طريقة الانتحار متاحة اختيارية مش هنغصب عليك وهيبقى فيه منظمين لليوم هيساعدوك إن شاء الله.. واختتم:”افتكر كل الأزمات والغلى وقلة الفلوس والجنيه والبنزين وتذكرة المترو وخليهم حافز ليك، لو دول مش كفاية إفتكر ان اللمبادا بقى بجنيه ونص ومبقاش فيه أكياس كشري بجنيه .. افتكر يا أخي إنك في مصر”.

وتبادل أعضاء هذه الصفحة الآراء حول الفكرة وسخر العديد منهم كلاً بطريقته الخاصة.

 

ومع تعويم الجنيه والارتفاع الجنوني في الأسعار، شهدت الأيام القليلة الماضية العديد من حالات الانتحار هربا من غلاء المعيشة، والارتفاع المستمر في الأسعار.

سائق توكتوك

وأقدم سائق توك توك على الانتحار شنقًا لمروره بضائقة مالية، وعدم قدرته على شراء شقة للزواج، وأخطرت النيابة للتحقيق. وتبين من تحريات مباحث قنا، أن سبب ذلك هو عدم قدرته على الزواج وشراء شقة سكنية، مما أدى إلى تدهور حالته النفسية، فأقدم على الانتحار شنقا ولقى مصرعه، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

انتحار ربة منزل  

كشف مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل إنقاذ ربة منزل حاولت الانتحار من أعلى لوحة إعلانات بكوبرى أكتوبر لرغبتها في الحصول على وظيفة.

وتم التحاور مع السيدة لمدة نصف ساعة وبالفعل تم إقناعها بالنزول، ومن جانب آخر اتخذت الحماية المدنية كافة التدابير اللازمة للتعامل حيال الواقعة باستخدام السلالم الهيدرولكية وإنقاذ السيدة وإنزالها بسلام.

وبالفحص تبين أنها تدعى “هند ع. ف” 30 سنة، ربة منزل ومقيمة في شبرا الخيمة، وأنها قامت باعتلاء لوحة الإعلانات لرغبتها في الحصول على وظيفة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار مباشرة التحقيقات.

رقيب شرطة مفصول

وانتحر رقيب شرطة مفصول من عمله ويعمل سائق توكتوك، أمس الجمعة، شنقًا للتخلص من حياته بعد إصابته بحاله نفسيه سيئة.

كان اللواء فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من العقيد هشام بشر رئيس فرع البحث الجنائي جنوب المنيا، بالعثور على سائق جثة هامده داخل منزله.

وانتقل فريق مباحث ديرمواس لفحص البلاغ، ليتبين أن الجثة لسائق توكتوك يدعي “طارق . س” عمره 44 سنة، ومقيم بمركز ديرمواس، وكان يعمل رقيب شرطة سابق وتم فصله من عمله وأقدم على الانتحار بشنق نفسه لإصابته بحالة نفسية سيئة.

انتحار حداد بالمنصورة

شهد شارع طارق بن زياد المتفرع من شارع عبده معروف في مدينة المنصورة، انتحار حداد شنقًا لمروره بظروف نفسية سيئة.

وكان اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية يفيد بورد إشارة من شرطة النجدة بمصرع أحد الأشخاص إثر انتحاره شنقًا في شارع طارق بن زياد المتفرع من شارع عبده معروف بالمنصورة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث برئاسة الرائد محمد مطر رئيس مباحث قسم ثاني المنصورة، إلى مكان البلاغ، وتبين أن الواقعة بشقة في الدور الثاني بعقار مكون من 5 أدوار استئجار “السيد ال ع” “56 سنة” حداد، وبالدخول للشقة في وجود زوجته ونجله وجدوه مشنوقًا داخل الصالة بطرحة حريمي سوداء اللون وبكامل ملابسه، ولا توجد إصابات ظاهرية وبجواره كرسي خشبي مطروح أرضًا.

وبسؤال زوجته “مديحة ع إ” 47 سنة ربة منزل ونجله محمد 16 سنة طالب أيدا نتيحة الفحص وأنهما عند عودتهما الشقة وجدوه منتحرًا شنقًا، وأضافا بأنه سبق أن حاول الانتحار منذ شهر لتناول مادة سامة وعلل قيامه بذلك لإصابته بمرض وظروف نفسية سيئة ولم يتهما أحد بالتسبب في وفاته.

ضحية تعويم الجنيه

كما شهدت مدينة المنصورة أيضًا سقوط أول ضحية لانخفاض الدولار أمام الجنيه، حيث توفرت معلومات عن وفاة صاحب شركة صرافة بالسكتة القلبية فور وصوله للمستشفى للعلاج.

وتلقى مدير أمن الدقهلية بلاغًا من المستشفى الدولي بالمنصورة يفيد استقبال المدعو ح.ا 56 سنة، مصاب بحالة إغماء وفاقد الوعي وتوفى أثناء إسعافه وبسؤال الشخص الذى قام بنقله للمستشفى تبين لرجال المباحث انه يعمل بشركة صرافة يمتلكها المجني، عليه وأضاف أنه أصيب بحالة نفسية سيئة أدت لإصابته بالسكتة أدت لوفاة وتولت النيابة التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023