شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان المسلمون تستبعد إدراج ترامب للجماعة ضمن “قوائم الإرهاب”

الإخوان المسلمون تستبعد إدراج ترامب للجماعة ضمن “قوائم الإرهاب”
استبعد نائب مرشد الإخوان، إبراهيم منير، مساء اليوم الأربعاء، إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اتخاذ قرار بتصنيف الجماعة على "قوائم الإرهاب" الأمريكية، قائلا إن هذا القرار "لا نرجوه ولا نخشاه"

استبعد نائب مرشد الإخوان إبراهيم منير، مساء اليوم الأربعاء، إقدام الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، على اتخاذ قرار بتصنيف الجماعة على “قوائم الإرهاب” الأمريكية، قائلاً: إن “هذا القرار لا نرجوه ولا نخشاه”. 

وقال منير في تصريحات لوكالة “الأناضول”: إن “الشعب الأمريكي اختار، ويجب أن نحترم خياراته، ونهنئه على إيمانه بالأسلوب الديمقراطي، وحرصه عليه، ولا أتصور أن الجماعة تعترض على اختيار الشعب أيًا كان الشخص الفائز”.

وأشار منير، إلى الحديث عن وضع الولايات المتحدة للإخوان على قائمة الإرهاب عقب حادث 11 سبتمبر، الذي أدانته الجماعة وقتها، وانتهى القرار الأمريكي بعدم علاقة الجماعة بالحادث، أو علاقتها بالإرهاب.

وتابع، إن “قرار وضع الجماعة على قوائم الإرهاب لا نرجوه ولا نخشاه، ووراءه محاولة تخويف تصدر غالبًا ممّن يتمنونه، ولكن أتصور أن سياسة دولة كأمريكا ليست من السهل أن الرئيس أيًا كان، أن ينفرد بهذا القرار”. 

وطالب نائب مرشد الجماعة إبراهيم منير، الولايات المتحدة باحترام مطالب شعوب المنطقة، قائلاً: “نحن نقف مع مطالب المصريين ونحن جزء منهم ونتمسك بمطالب الحرية والعدل والتغيير بإرادة المصريين”. 

وكان المرشح الجمهورى دونالد ترامب، قد حصل على لقب رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقب فوزه على هيلاري كلينتون مرشح الحزب الديمقراطي.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023