شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات في عدة مدن أميركية على فوز ترامب

احتجاجات في عدة مدن أميركية على فوز ترامب
احتج الآلاف في مدن مختلفة بأنحاء الولايات المتحدة على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب غير المتوقع بانتخابات الرئاسة وانتقدوا تصريحاته خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين.

احتج الآلاف في مدن مختلفة بأنحاء الولايات المتحدة على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب غير المتوقع بانتخابات الرئاسة وانتقدوا تصريحاته خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين.

انطلقت احتجاجات حاشدة في مدن عدة بالولايات المتحدة مساء أمس، بعد إعلان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة. وخرج المتظاهرون إلى شوارع نيويورك وفيلادلفيا وشيكاغو وبوسطن وسياتل وبورتلاند وسان فرانسيسكو وواشنطن مرددين هتاف “ليس رئيسي” وهي عبارة تم  تداولها عن نحو واسع النطاق بموقع تويتر، و”الحب وليس الكراهية”.

في نيويورك نزل آلاف المحتجين ليل الأربعاء إلى شوارع وسط مانهاتن وشقوا طريقهم إلى برج ترامب حيث يعيش الرئيس المنتخب في الشارع الخامس، وتجمع مئات آخرون في متنزه بمانهاتن.، بحسب دويتشه فيله.

ذكرت الشرطة أن نحو 6000 شخص عطلوا حركة المرور في أوكلاند بكاليفورنيا. وألقى المحتجون أشياء على شرطة مكافحة الشغب وأضرموا النار في القمامة وسط تقاطع طرق وأطلقوا الألعاب النارية وحطموا واجهات متاجر، وقال شاهد من رويترز إن الشرطة ردت بإلقاء مواد كيماوية مهيجة للأعين على المحتجين.

وفي وسط شيكاغو تجمع 1800 شخص تقريبا خارج برج وفندق ترامب العالمي ورددوا عبارات مثل “لا لترامب” و”أمريكا لن تكون عنصرية.” وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين. ولم ترد تقارير عن اعتقالات أو أعمال عنف. وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين.

وتجمع مئات أيضا في فيلادلفيا وبوسطن وبورتلاند في أوريجون ليل الأربعاء ويخطط منظمون لمسيرات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا.

وقالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب، وفي وقت سابق احتشد نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة بيركلي الثانوية في منطقة خليج سان فرانسيسكو قبل أن يتوجهوا إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على طلبات للتعليق على الاحتجاجات. وقال ترامب في الكلمة التي ألقاها بمناسبة فوزه إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين وقال “حان الوقت كي نعمل معا كأمة متحدة.”



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023