شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منهم إسلام بحيري.. صدور أسماء قرار العفو الرئاسي خلال 48 ساعة

منهم إسلام بحيري.. صدور أسماء قرار العفو الرئاسي خلال 48 ساعة
قال النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، أنه من المنتظر صدور قرار العفو الرئاسي خلال 48 ساعة.

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، أنه من المنتظر صدور قرار العفو الرئاسي خلال 48 ساعة.

وأضاف “الخولي”، في تصريحات صحفية، أنه بناء على قرار السيسي لم تعد اللجنة مقيدة بمدة الـ15 يومًا كسقف زمني لعملها، ولكن هذا لن يمنع اللجنة من الانتهاء من عملها في أسرع وقت ممكن وارسال أي أسماء يتم وضعها على القوائم للسيسي فورا لإصدار قرارات بالعفو عنهم في صورة دفعات.

و من المنتظر صدور قرار العفو الرئاسي عن الدفعة الأولى المقدمة للرئيس من قبل اللجنة خلال 48 ساعة، بعد مراجعتها قانونيًا من جانب الرئاسة. 

أكد ناصر أمين عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن القائمة الأولية التى تقدم بها المجلس للجنة الوطنية المشكلة من قبل الرئاسة لفحص ملفات الشباب المحبوسين ضمت حوالى 600 اسم، موضحًا أنه تم إرسال قوائم أخرى من فريق العمل داخل المجلس.

وأضاف أمين في تصريحات صحفية “أعددنا 3 مستويات للقوائم الأولى تضمنت الأشخاص المحبوسين احتياطيًا على ذمة النيابة العامة، والثانية المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا منظورة مع استمرار حبس المتهمين، والثالثة الحاصلين على أحكام نهائية باتة”.

وضعت الترشيحات اسم إسلام بحيرى، المسجون بتهمة ازدراء الدين الإسلامى، فى مقدمة قائمة الأسماء التى سيتم العفو عنها بموجب صلاحيات رئيس الجمهورية. 

وكان محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو عن الشباب المحبوسين، أكد فى تصريحات سابقة أن إسلام بحيرى اسمه مطروح بشدة وربما قد يكون أحد الأسماء الذين تشملهم القائمة خلال 48 ساعة، لكنه أشار إلى أن أحمد ناجى وفاطمة ناعوت المتهمين فى قضايا مشابهة ما زال يُراجع موقفهم القانون، لأنهم حصلوا على حكم أول درجة وليست باتة أو نهائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023