شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيطري أسوان تشدد الرقابة على منافذ اللحوم والأسماك استعدادًا لرمضان

بيطري أسوان تشدد الرقابة على منافذ اللحوم والأسماك استعدادًا لرمضان
أكد الدكتور جمال مصطفى - مدير الطب البيطري بمحافظة أسوان - أن المديرية تعيش حالة من الطوارئ استعداداً لشهر رمضان الكريم لبث...

أكد الدكتور جمال مصطفى – مدير الطب البيطري بمحافظة أسوان – أن المديرية تعيش حالة من الطوارئ استعداداً لشهر رمضان الكريم لبث الطمأنينة لدى المواطنين الذين يقبلون على شراء اللحوم والأسماك بصورة كبيرة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين.

وأوضح "مصطفى" أن المديرية تقوم بتنفيذ العديد من الحملات التفتيشية بالتنسيق مع مباحث التموين على الفنادق والمطاعم التي تقدم وجبات الإفطار الجماعي للمواطنين للتأكد من سلامة اللحوم ومطابقتها للمواصفات، وكذلك محلات الجزارة وثلاجات حفظ الدواجن والأسماك واللحوم.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تشديد إجراءات التأكد من صلاحية المعروض وطبيعته بالنسبة لمنافذ بيع اللحوم المستوردة، كما تقرر تكثيف حملات مكافحة الكلاب والقطط الضالة حول ساحات المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون خلال الشهر المبارك.
 
من جانبه، شدد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان على مديريتي التموين، والطب البيطري، ومباحث التموين بضرورة بذل المزيد من الجهد لمراقبة السوق وكافة المنشآت التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة قرى ومدن المحافظة مع تشكيل لجان مشتركة بالتنسيق مع مديرية التموين والشئون الصحية للمرور، والتفتيش والرقابة على الأسواق، والتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي وضبط السلع الفاسدة التي تضر بصحة المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023