شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مقابلة “السيسي”.. تعرف على حجم العطايا التي انهالت على فتاة العربة

بعد مقابلة “السيسي”.. تعرف على حجم العطايا التي انهالت على فتاة العربة
ألتقى عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بـ "منى السيد" المعروفة بفتاة جر العربة، في مقر رئاسة الجمهورية، وسط هالة من الكاميرات والعطايا من رجال الأعمال.

ألتقى عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بـ “منى السيد” المعروفة بفتاة جر العربة، في مقر رئاسة الجمهورية، وسط هالة من الكاميرات والعطايا من رجال الأعمال.
جاء ذلك بعدما انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي صورة مني بدر وهي تجر عربة بضائع يدوية، إثر عرض الإعلامي عمرو أديب قصة كفاحها في برنامجه “كل يوم” ما أثار تعاطف الكثيرين.


وفي مداخله لها مع الإعلامي عمرو أديب، أوضحت أنها تعمل من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الثامنة مساءً، وتبيع البضائع للمحلات، لافتة إلى أن عمرها 40 عامًا، وتعمل منذ 20 عامًا، ولم تكمل تعليمها وخرجت من التعليم فى الصف السادس الابتدائي.

شقة وعمرة وسيارة 
ووعد السيسي الفتاة خلال اللقاء بمنحها شقة، وعمرة، وسيارة “منه شخصيًا” وليس من الدولة، حيث قال: “العربة مني شخصيًا، وذلك شرف لي، والرجاء أن تقبليها”.

وذكر السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي ناقش خلال اللقاء مع الفتاة ما يُمكن توفيره لها من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية.
وقال إن “الرئيس وجه أيضًا بمساعدة منى بدر في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلاً من جر عربة البضائع كما تكفل بتحمّل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج”.
كما أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي وجه الدعوة لـ”مني” للمشاركة في المؤتمر الوطني القادم للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة.
3 دعوات “عمرة”
وعقب اللقاء صرحت الفتاة أن السيسي طلب منها المشاركة فى مؤتمر الشباب القادم، وأن تكون قدوة ومثال للشباب المصرى، مما أسعدها للغاية وقالت:” أنا بتمنى إن الشباب يشتغل ويكافح وأنا هفضل أكافح لآخر يوم فى عمرى ، مؤكدة أنها استلمت 3 دعوات لأدء مناسك العمرة، من أحد رجال الأعمال.
توفير وحدة سكنية
قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأحد، إن الوزارة ستوفر وحدة سكنية مكونة من غرفتين وصالة من وحدات صندوق الإسكان الاقتصادي المنفذة بالإسكندرية لصالح “فتاة العربة”.
تكلفة الشقة
وأضاف الوزير، في بيان، اليوم الأحد، أن رجل الأعمال طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري، تعهد بدفع تكلفة الشقة، وتكاليف رفع كفاءتها.
تأثيث الوحدة السكنية
كما أكد اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان، التزام الجمعية بتأثيث الوحدة السكنية، من حصة الوحدات التي تبرع رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة بتأثيثها بالجمعية.
بضاعة و100 ألف جنيه
ويوم الاثنين الماضي، أعلن الإعلاممي عمرو أديب، أن أحد رجال الأعمال سيرسل لها البضاعة التى تعمل بها بدون أموال، وآخر تبرع بـ100 ألف جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023