شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تقرر خصخصة أندية دوري المحترفين

السعودية تقرر خصخصة أندية دوري المحترفين
أصدر مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية السعودي قرارًا اليوم، بخصخصة الأندية الرياضية المشاركة في دوري المحترفين وتحويلها إلى شركات.

أصدر مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية السعودي قرارًا، اليوم الإثنين، بخصخصة الأندية الرياضية المشاركة في دوري المحترفين وتحويلها إلى شركات.

وعقد مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية اليوم اجتماعًا ترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تم مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية فيه، وتم الاتفاق على إعادة هيكلة القطاع الرياضي لتطوير المنافسة الرياضية في المملكة.

وأعلن المجلس الهيئة العامة للرياضة إنشاء صندوق تنمية الرياضة خلال مدة ثلاثة أشهر ، والإستفادة من الصناديق الأخرى ذات الصلة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.

يشار إلى أنه من بين أهداف الصندوق تقديم القروض والتسهيلات للأندية الرياضية سواء التي سوف يتم خصخصتها أو بقية الأندية الأخرى على أن تودع فيه محصلات بيع الأندية في المراحل كافة.

ويعلل القائمون بالعمل على الخصخصة بأنه من أجل ضمان تنفيذ مراحل الخصخصة على الوجه الأكمل قرر المجلس تكوين لجنة تتولى الإشراف على تنفيذ إجراءات خصخصة الأندية، يرأسها هذه اللجان رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثلين من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023