شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيف نعزل ترامب؟ “يتصدر بحث الأميركيين عبر “جوجل”

“كيف نعزل ترامب؟ “يتصدر بحث الأميركيين عبر “جوجل”
ارتفعت عمليات البحث على محرك البحث جوجل، عن كيفية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ارتفعت عمليات البحث على محرك البحث جوجل، عن كيفية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد الإعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية. 

و ذكرت صحيفة الاندبيندنت البريطانية، أنه بعد ساعات قليلة من إعلان النتيجة بفوز ترامب تزايدت الأسئلة عبر الانترنت عن كيفية الاعتراض على نتائج الانتخابات وكيفية منع ترامب من أن يصبح رئيسا.

ووفقا لبيانات مؤشر جوجل، فقد بلغت نسبة زيادة طرح السؤال “كيف يمكن إزاحة ترامب “4,850% والتي تجلت في ولايات، هاواي وكاليفورنيا وأوريجون وواشنطن وكولورادو، إذ جاء تصويت هذه الولايات لصالح الحزب الديمقراطي، كما أشارت الصحيفة إلى أن الأبحاث أظهرت أيضا سؤالا آخر طُرح كثيرا في محرك البحث جوجل بعد إعلان فوز ترامب، وهو: كيف أنتقل إلى كندا؟. 

جدير بالذكر أنه عقب الاعلان عن فوز ترامب خرج الآلاف إلى الشوارع في عدة ولايات أميركية احتجاجا على فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، وأحرقوا دمية للرئيس المنتخب.

وخرج المتظاهرون إلى شوارع نيويورك وفيلادلفيا وشيكاغو وبوسطن وسياتل وبورتلاند وسان فرانسيسكو وواشنطن مرددين هتاف “ليس رئيسي” وهي عبارة تم  تداولها عن نحو واسع النطاق بموقع تويتر، و”الحب وليس الكراهية”.

في نيويورك نزل آلاف المحتجين إلى شوارع وسط مانهاتن وشقوا طريقهم إلى برج ترامب حيث يعيش الرئيس المنتخب في الشارع الخامس، وتجمع مئات آخرون في متنزه بمانهاتن.، بحسب دويتشه فيله.

ذكرت الشرطة أن نحو 6000 شخص عطلوا حركة المرور في أوكلاند بكاليفورنيا. وألقى المحتجون أشياء على شرطة مكافحة الشغب وأضرموا النار في القمامة وسط تقاطع طرق وأطلقوا الألعاب النارية وحطموا واجهات متاجر، وقال شاهد من رويترز إن الشرطة ردت بإلقاء مواد كيماوية مهيجة للأعين على المحتجين.

وفي وسط شيكاغو تجمع 1800 شخص تقريبا خارج برج وفندق ترامب العالمي ورددوا عبارات مثل “لا لترامب” و”أمريكا لن تكون عنصرية.” وأغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة مما حال دون تقدم المتظاهرين، وعبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين.

وتجمع مئات أيضا في فيلادلفيا وبوسطن وبورتلاند في أوريجون و سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا.

وقالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب، وفي وقت سابق احتشد نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة بيركلي الثانوية في منطقة خليج سان فرانسيسكو قبل أن يتوجهوا إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

يذكر أن شرطة مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأميركية، أعلنت عن إصابة شخص في إطلاق نار، خلال مسيرة احتجاجية ضد ترامب.

وأضافت الشرطة إنها تعتقد أن المشتبه به كان في سيارة على كوبري “موريسون” عندما وقعت مواجهة مع أحد المتظاهرين في المسيرة، وأضافت أن المشتبه به خرج من السيارة وأطلق عدة أعيرة نارية قبل أن يهرب، بحسب “سي أن أن” .

وقالت الشرطة أن إصابة الضحية لا تهدد حياته، وكانت الاحتجاجات في بورتلاند قد شهدت مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023