شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المالية”: سك 13.3 مليون عملة معدنية بـ 8.4 مليون جنيه خلال أكتوبر

“المالية”: سك 13.3 مليون عملة معدنية بـ 8.4 مليون جنيه خلال أكتوبر
قال محمد جمال الدين السبكي، رئيس مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، إن عمليات سك النقود المساعدة من العملات المعدنية فئة جنيه والـ25 قرشا تسير بصورة منتظمة.

قال محمد جمال الدين السبكي، رئيس مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، إن عمليات سك النقود المساعدة من العملات المعدنية فئة جنيه والـ25 قرشًا تسير بصورة منتظمة.

وأضاف “السبكي”، في بيان له، اليوم، أنه “تم سك 13.3 مليون قرص معدني خلال شهر أكتوبر الماضي، تشمل 6.8 مليون قرص من فئة الجنيه، و6.5 مليون قرص من فئة الـ25 قرشا، بزيادة بلغت 100% من الطاقة الإنتاجية للمصلحة”، موضحا أن قيمة ما تم سكه، في أكتوبر، بلغت 8.4 مليون جنيه.

وتابع :”هذه الكميات تم تسليمها للبنك المركزي وفروعه بالمحافظات، وأيضا فروع البنوك العامة التي يتم من خلالها طرح تلك النقود المساعدة بالأسواق لتوفير الفكة، حسب خطة البنك المركزي لعمليات الطرح”.

وكشف “السبكي” عن إنهاء مصلحة سك العملة لإجراءات مناقصة شراء أقراص خام من العملات المساعدة الثلاث، وهي: “الجنيه، والـ50 قرشا، والـ25 قرشا”، لضمان وجود رصيد بالمخازن لمواجهة احتياجات السوق المحلية من العملات المعدنية.

ونفى شريف حازم، مستشار وزير المالية ما يتردد عن وجود نقص بالعملات المعدنية بالأسواق، بسبب عمليات صيانة تجري بمصلحة سك العملة.، بحسب المصري اليوم.

وأوضح “حازم”: “أنه تم الانتهاء من جميع إجراءات استيراد ماكينة حديثة لتشغيل المعادن، متوقعا بدء العمل بهذه الماكينة الجديدة خلال شهر يناير المقبل، وذلك لزيادة قدرة مصلحة سك العملة على إنتاج العملات المعدنية المساعدة، وطبقا للخطة التي تم اعتمادها بالتنسيق مع البنك المركزي لطرح عملات مساعدة خلال العام المالي الحالي 2016/2017”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023