شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مجدى عن نقص الدواء: ده مش سكر وقصور وزارة الصحة السبب

بالفيديو.. مجدى عن نقص الدواء: ده مش سكر وقصور وزارة الصحة السبب
قال الإعلامي أحمد مجدي، أنه " لأول مرة أسمع المتحدث باسم وزارة الصحة يعترف بوجود نقص في الأصناف الدوائية"، تعليقاً على تصريحات نشرتها الصحف المصرية اليوم، حول نقص عدد من الأصناف الدوائية تصل عددها إلى 126.

قال الإعلامي أحمد مجدي، تعليقاً على تصريحات نشرتها الصحف المصرية اليوم، حول نقص عدد من الأصناف الدوائية تصل عددها إلى 126: “لأول مرة أسمع المتحدث باسم وزارة الصحة يعترف بوجود نقص في الأصناف الدوائية”،

وأضاف مجدي، خلال برنامجه المذاع على إحدى الفضائيات المصرية، أن وزارة الصحة ظلت طوال الفترة الماضية تستنكر وجود نقص في الدواء، مؤكدة توافر جميع الأصناف بالصيدليات.

وتساءل  مجدي  “المرضى هيعملوا إيه ده مش سكر عشان نشرب شاي من غيره”، مضيفاً أن الازمة في الأدوية قد تتسبب في موت المرضى

واستنكر الإعلامي، ترك الوزارة الامور تسوء لتصل أعداد الأدوية الناقصة للعدد 126، مؤكداً، أن تلك الأدوية لها علاقة بأمراض مزمنة كالكلى، والسرطان، والسكر.

يذكر أن أزمة الدواء كبيرة تشهدها مصر خلال الفترة السابقة، تسببت في اغلاق عدد من وحدات غسيل الكلى، وصعوبة الحصول على الكثير من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

واطلق رواد مواقع السوشيال ميديل، هاشتاج “ارفعوا الحظر عن الأدوية”، لتوفير الاصناف المطلوبة لمرضى السرطان وغيرهم، فيما أنكرت وزارة الصحة حظر استيراد الدواء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023