شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دعم الأسد”.. تهديد جديد يهدد علاقة ترامب والسيسي قبل شهر العسل

“دعم الأسد”.. تهديد جديد يهدد علاقة ترامب والسيسي قبل شهر العسل
تطور جديد في الأحداث العالمية قد يهدد علاقة عبد الفتاح السيسي بدونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد، التطور فجره الإعلامي السوري فيصل القاسم نقلا عن مصادر أمريكية، أكد فيها أن قرارا أمريكيا سيصدر قريبا، يعاقب كل من يساعد نظام

تطور جديد في الأحداث العالمية قد يهدد علاقة عبد الفتاح السيسي بدونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد، التطور  فجره الإعلامي السوري فيصل القاسم نقلا عن مصادر أمريكية، أكد فيها أن قرارا أمريكيا سيصدر قريبا، يعاقب كل من يساعد نظام بشار الأسد.

وقال “القاسم” في تغريدة على حسابه عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، “حسب مصادر أمريكية: القرار الأمريكي الجديد الذي سيعاقب كل من يساعد النظام السوري يستهدف مصر والجزائر ولبنان، بالإضافة إلى إيران وروسيا”.

وكان مجلس النواب الأمريكي، قد أقر الثلاثاء الماضي، مشروعي قانون يقضي الأول منهما بتمديد فترة العقوبات المفروضة على إيران لمدة 10 سنوات، ويحدد الثاني فرض عقوبات على أي شخص يدعم نظام بشار الأسد، سواء بدعم مالي أو مادي أو تكنولوجي.

شهر العسل

ويتخوف إعلام السيسي من انفصال سريع بين السيسي وترامب، ولم يمنع ذلك الترويج بأن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، يعتبر السيسي، “مثله الأعلى”، بحسب ما قاله إعلامي مصري.

وزعم الإعلامي عبد الرحيم علي -في تصريحات لبرنامج “على هوى مصر”، الذي تبثه فضائية “النهار one”- أنه “التقى بأشخاص من حملة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وأعربوا عن تعاطفهم الشديد مع مصر، وأبلغوني أن ترامب شخص عاطفي”.

وبحسب “ارم نيوز” فقد أضاف أن “ترامب طلب من أفراد حملته أن يخبروه عن الجنرال السيسي، وبعد أن استمع لهم ضرب بيده، وقال إن مثله الأعلى هو الجنرال السيىسي”.

وتابع أن “حملة ترامب منبهرة جدًا بالقيادة المصرية، وتعهدت بعلاقة جيدة وقوية بين مصر ممثلة في  السيسي، والولايات المتحدة ممثلة في دونالد ترامب”.

وكان وزير الخارجية سامح شكري وصف علاقة الطرفين بـ”الكيماء”وبينهما راح شخصية،وقال: ” كان فيه قدر عالى من الراحة الشخصية وتعبير الكيميا الشخصية كان حقيقيا وكان واضحاً فى لقائهما، وكلاهما شعر بوجود أرضية قوية لاستمرار هذه العلاقة ووجود عناصر مشتركة فى تقدير الأوضاع الإقليمية وأهمية استعادة الاستقرار فى المنطقة فى مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية”.

كل شئ بثمن

من جانبه قال المحلل والسياسي السوري، بسام جعارة، إن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لن يساعد الشعب المصري ولا السيسي، لأن “ترامب” سمسار عقارات يريد أن يأخذ من أوروبا ثمن حمايته لها، ونهب الخليج.

وأضاف الجعارة، في مداخلة هاتفية مع قناة “الجسر” الفضائية، إن “ترامب” مرتزق وسمسار يريد أن يجني المال على حساب الشعوب جميعا، دون أن يقدم شيئا، لافتا إلى أنه ربما يدعم “السيسي” سياسيا ولكن لن يقدم شيئا إلا مقابل المال، وقد يسرق قرض صندوق النقد الدولي من مصر بعد أن قدمه للقاهرة.

وتابع: “ترامب لا يستطيع دعم أحد أو لا يريد دعم أي أحد، لكن لن يقدم أي دعم مالي أو عسكري دون مال لأي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023