شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سعد الدين: المصالحة قد تشمل انتخابات مبكرة والضامن هو الله

بالفيديو.. سعد الدين: المصالحة قد تشمل انتخابات مبكرة والضامن هو الله
طرح الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، عدد من البنود للمصالحة في حال حدوثها بين جماعة الإخوان والنظام، حيث تتضمن، أولاً العفو عن كل المعتقلين والسجناء الساسيين، ثانياً فتح الباب أمام الجميع لل

 

طرح الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، عدد من البنود للمصالحة في حال حدوثها  بين جماعة الإخوان والنظام، حيث تتضمن، أولاً العفو عن كل المعتقلين والسجناء الساسيين، ثانياً فتح الباب أمام الجميع للمشاركة في العمل العام ، والسماح بإنشاء أحزاب سياسية للتنافس في المستقبل على مقاعد البرلمان.

وقال سعد الدين إبراهيم، في مداخلة هاتفية مع قناة الشرق، إن المصالحة سوف تطرح على الشعب المصري، ليستفتوا على هل يرغبون في مصالحة بين جميع القوى السياسية، أم لا، موضحاً أن المسؤولون يخافون بأخذ المبادرة، حتى الذين يرغبون منهم.

ورداً على سؤاله حول عبد الفتاح السيسي، واستبعاده من المصالحة، قال “إبراهيم” أنه لن يُستبعد أحد من المصالحة، ولكن يمكن ايكون جزءاً من المصالحة هو عقد  انتخابات رئاسية ونيابية مبكرة.

وبسؤاله عن الضامن من تنفيذ بنود المصالحة، قال “إبراهيم “الضامن هو الله سبحانه وتعالى”، ثم قوة الرأي العام سواء في الداخل أو الخارج.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023